وهران تطمح لاستقطاب 20 مليون مصطاف
  • القراءات: 450
رضوان. ق رضوان. ق

تسعيرات حظائر السيارات لا تتجاوز 100 دج

وهران تطمح لاستقطاب 20 مليون مصطاف

شرعت لجنة ولائية تضم مديرين تنفيذيين ومنتخبين بالمجلس الشعبي الولائي والبلديات الساحلية بولاية وهران، في عملية مراقبة شاملة للشواطئ المسموحة فيها السباحة؛ تنفيذا للتعليمات الوقائية القاضية بتوفير شروط الراحة للمصطافين وحمايتهم من الابتزاز أو فرض تسعيرات خارج القانون، في وقت ستدعم الحظيرة الفندقية بـ 17 مؤسّسة جديدة ستدخل الخدمة.

افتُتح بشاطئ الأندلسيات ببلدية العنصر، أوّل أمس، موسم الاصطياف في احتفالية خاصة، حيث أعلن الوالي مولود شريفي في تصريح على هامش هذا الحدث، عن تشكيل لجنة ولائية كُلفت بمتابعة سير موسم الصيف، إلى جانب مهام مسيّر الشواطئ؛ حيث ستقوم اللجنة الولائية المكونة من مديرين تنفيذيين ومنتخبين، بتنظيم زيارات يومية للشواطئ؛ بغية الوقوف على تطبيق التعليمات الخاصة بمحاربة البزنسة في مواقف السيارات والشواطئ والاعتداء على الساحل. وأكد مولود شريفي أنّ مصالح دائرة عين الترك قامت خلال الأسبوع الماضي، بهدم سياج حديدي وجدار إسمنتي على طول الشاطئ، الذي قام أحد ملاّك الفنادق ببنائه؛ لمنع المصطافين من دخول الشاطئ وتحويله إلى ملكية تابعة للفندق، وهو ما يتعارض والقانون. وأضاف شريفي أنّه سيتم متابعة ملف التوسعات العشوائية، ومنع المصطافين من دخول الشواطئ التي تبقى بالمجان.

وبخصوص الحظائر الخاصة بالمركبات، تم تحديد سعرها بـ 100دج. كما تم تثبيت لوحات إشهارية عبر كامل الحظائر المنتشرة عبر البلديات الساحلية.

وأكّد شريفي أنّ مبلغ 100 دج يبقى معقولا، خاصة أنّ كراء الحظائر خلال موسم الصيف يعدّ من مصادر تمويل خزائن البلديات الساحلية. كما كشف مولود شريفي عن دخول 17 مؤسّسة فندقية حيز الخدمة خلال موسم الصيف الجاري، ستوفّر نحو 8 آلاف سرير جديد ستضاف للطاقة خالية الاستيعاب بولاية وهران، مضيفا أنّ الهدف في ولاية وهران يخصّ الوصول إلى استقبال 20 مليون مصطاف خلال الموسم الحالي بالنظر إلى الإمكانيات المتوفرة من هياكل ومؤسسات استقبال، وشواطئ ستكون تحت الرقابة الدورية بالتنسيق مع مصالح الشرطة والدرك الوطني.

وأوضح مدير السياحة بولاية وهران بلقايم بلعباس، من جهته، أنّ ولاية وهران سجّلت 128 مشروعا لإنجاز فنادق، ستدخل حيز النشاط بالتدريج إلى غاية عام 2020؛ حيث تُعد ولاية وهران الأولى وطنيا من حيث عدد مشاريع الفنادق التي لن يقل تصنيفها عن نجمتين؛ لتتماشى وتطوير السياحة بولاية وهران.

وأشرف مولود شريفي على تدشين معرض للحرف والفنون التقليدية بمركز الأندلسيات، سيتواصل طيلة موسم الصيف، فيما عرفت التظاهرة مشاركة مصالح الحماية المدنية والدرك والشرطة. وقُدّمت الوسائل التقنية والمادية والبشرية المسخرة لإنجاح موسم الاصطياف الجاري، مع إعطاء إشارة انطلاق دورات رياضية في كرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245