العملية تستمر تدريجيا لتوزيع 3 آلاف وحدة سكنية

ولاية الجزائر تستأنف الترحيل بتوزيع 108 سكنات

ولاية الجزائر تستأنف الترحيل بتوزيع 108 سكنات
  • القراءات: 1365
❊نسيمة زيداني ❊نسيمة زيداني

استأنفت ولاية الجزائر أمس، عملية الترحيل وإعادة الإسكان بالعاصمة، حيث استفادت 108 عائلات من سكنات عمومية ايجارية بحيي 1988 و2400 مسكن بأولاد فايت (المقاطعة الإدارية للشراقة)، حيث مست البنايات الهشة والآيلة للسقوط والأسطح والأقبية، حسبما أكده بيان تلقت "المساء" نسخة منه.

وشملت العملية التي تدخل في إطار برنامج استكمال إعادة الإسكان التي انطلقت منذ 2014، سكان بلدية سيدي امحمد والجزائر الوسطى بالمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد، إضافة إلى بلدية القصبة بمقاطعة باب الوادي، وبلديتي تسالة المرجة وأولاد شبل بقاطعة بئر توتة.

وتستمر عملية الترحيل خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم توزيع 3 آلاف وحدة سكنية في مختلف المقاطعات الإدارية تسلم بصفة تدريجية، حيث سيتم تسليم أكثر من 500 سكن في صيغة التساهمي بمقاطعة حسين داي، أما ببلدية العاشور، فسيوزع 252 مسكن، وببلدية اسطاوالي 200 مسكن، علاوة على استكمال مشروع 548 مسكن باسطاوالي الذي يتوقع استلامه خلال الأيام المقبلة.

وأشار مصدر من الولاية، إلى أن أشغال تهيئة الأحياء الجديدة "توقفت" لفترة وجيزة بسبب سوء الأحوال الجوية، لكنها ستعود في غصون هذا الأسبوع للعمل، لإتمام ما تبقى من تفاصيل تقنية مثل توصيل المنازل بشبكتي الغاز والكهرباء، وتهيئة المساحات الخضراء وتعبيد الطرق والممرات.