وضع آخر اللمسات عشية انطلاق موسم الاصطياف
  • القراءات: 401
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

مقاطعة الدار البيضاء تواصل تحضيراتها

وضع آخر اللمسات عشية انطلاق موسم الاصطياف

تتواصل تحضيرات موسم الاصطياف لسنة 2020 بالمقاطعة الإدارية للدار البيضاء، تنفيذا لتعليمات الوالي المنتدب، الذي أشرف رفقة السلطات المحلية، على عمليات التنظيف وإعادة تهيئة مداخل جميع الشواطئ.

وقف والي الدار البيضاء على تحضيرات موسم الاصطياف للسنة الجارية، حسبما أكد موقع ولاية الجزائر، حيث قام الوالي بخرجات ميدانية لمراقبة جميع التدخلات على مستوى شواطئ سركوف وطرفاية وديكا بلاج وعين طاية، بحضور السلطات المحلية وممثلي مؤسسات "إكسترانات" لرفع النفايات، و"ارما" للإنارة العمومية.

وأعطى الوالي تعليمات بخصوص المتابعة المستمرة لصيانة الإنارة العمومية بجميع الشواطئ والطرق الرئيسة، وصيانة جميع الطرق، خاصة مداخل الشواطئ، ومتابعة عملية جمع النفايات على مستواها، وسقي المساحات الخضراء بالميناء، وتفعيل المرشات والمراحيض العمومية ومتابعة صيانتها.

كما تفقّد الوالي المنتدب مراكز المراقبة الدائمة للشرطة والحماية المدنية. وأكد على تكثيف العمل للمحافظة على جمالية المدينة، وتوفير إطار راق لاستقبال المصطافين عشية الإعلان عن موسم الاصطياف منتصف الشهر الجاري.

لجنة المراقبة تواصل خرجاتها الميدانية ... إغلاق المحلات التي لم تحترم شروط الوقاية

تواصل اللجنة المختلطة المكلفة بالمراقبة والردع لمصالح المقاطعات الإدارية التابعة لولاية الجزائر، عمليات مراقبة المحلات التي لا تحترم شروط الوقاية من كورونا بعد إعادة فتحها من جديد لفائدة المواطنين، حيث تم إغلاق عدد كبير منها لعدم احترام التعليمات.

حسب بيان تحوز "المساء" على نسخة منه، فإن الحصيلة اليومية لعمليات إغلاق المحلات التجارية والأسواق البلدية والمساحات التجارية التي لم تحترم التدابير الاحترازية المنصوص عليها في التعليمة الحكومية للحد من انتشار وباء كورونا "كوفيد19"، أسفرت عن تعليق نشاط 282 محلا تجاريا بمقاطعة الرويبة. كما تم إغلاق سوق حي الونشريس (DNC) بالرغاية، بالإضافة إلى تعليق نشاط 3476 محلا تجاريا، وإغلاق سوقين بلديين، وتعليق نشاط مركز تجاري واحد بالمقاطعة الإدارية للدار البيضاء.

أما بمقاطعة زرالدة فتم تعليق نشاط 81 محلا تجاريا و8 مراكز تجارية، شأنها شأن المقاطعة الإدارية لحسين داي، وتعليق نشاط 136 محلا تجاريا، وإغلاق سوقين بلديين.

وبمقاطعة الدرارية، يضيف البيان، تم تعليق نشاط 147 محلا تجاريا، وإغلاق 3 أسواق بلدية ومركزين تجاريين. كما وقفت اللجنة على التجاوزات التي وقعت بالمقاطعة الإدارية لبئر التوتة، حيث تم تعليق نشاط 192 محلا تجاريا، وإغلاق سوق بلدي واحد، ونفس الشيء بمقاطعة بئر مراد رايس، التي تم فيها تعليق نشاط 295 محلا تجاريا، وإغلاق سوقين بلديين. كما أشرفت اللجنة بمقاطعة سيدي أمحمد على تعليق نشاط 251 محلا تجاريا، ونشاط 3 مراكز تجارية وإغلاق 3 أسواق بلدية.

وبالمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، تم تعليق نشاط 23 محلا تجاريا وإغلاق سوق بلدي. كما شهدت الخرجات الميدانية للجنة تجاوزات بالمقاطعة الإدارية لبراقي؛ حيث عُلق نشاط 166 محلا تجاريا.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213