والي بشار يعاين مناطق الظل
  • القراءات: 260
أحمد بوسعيد أحمد بوسعيد

دائرة أولاد خضير

والي بشار يعاين مناطق الظل

عاين والي بشار محمد بلكاتب، خلال الأسبوع الماضي، مناطق الظل التابعة لدائرة أولاد خضير، ويتعلق الأمر بقرى بنت الشرك وحاسي عبد الله، وكذا تيمغارين، وذلك في إطار متابعة تجسيد المشاريع التنموية المخصصة لها، والوقوف على انشغالات سكان هذه المناطق.

وقف والي بشار في أول نقطة من برنامج الزيارة بمنطقة بنت الشرك التي تبعد بـ 500 كلم عن دائرة أولاد خيضر، على مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي؛ حيث أعطى تعليمات صارمة بانتهاء الأشغال في أسرع وقت ممكن. كما عاين المدرسة الابتدائية بالقرية، ووزع، بالمناسبة، بعض الملابس على التلاميذ. واستمع لانشغالات السكان القاطنين بعين المكان. وبقرية حاسي عبد الله، عاين المسؤول الأول عن الولاية، مشروع توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب، ورد الاعتبار لشبكة الصرف الصحي. كما كانت له زيارة لبعض المستثمرات الفلاحية؛ حيث استمع لانشغالات الفلاحين وبعض المواطنين. وتَفقّد ببلدية لقصابي التابعة لدائرة أولاد خضير، مشروع إنجاز ثانوية، تُعد أحد المطالب الرئيسة لسكان المنطقة، والتي تعرف نسبة متقدمة من الإنجاز. كما أسدى تعليمات بضرورة استكمال الأشغال بالجناح البيداغوجي.

وفي آخر محطة من الزيارة، عاين الوالي محمد بكاتب، مشروع رد الاعتبار وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بقرية تيمغارين. كما تفقّد المدرسة الابتدائية بالقرية. واطّلع على أجواء الدخول المدرسي 2020 ـ 2021. وبالمناسبة، أوصى الجميع باتباع الإجراءات الوقائية، واحترام البرتوكول الصحي المعتمد، في وقت تم اتخاذ قرارات لتسجيل عملية إنجاز نقب مائي لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، خاصة القاطنين بمنطقتي بنت الشرك وحاسي عبد الله، بالإضافة إلى دراسة ملف الكهرباء الفلاحية والريفية بالمنطقة، وترميم السكنات الوظيفية بالمدارس الابتدائية، ورد الاعتبار لها، مع تدعيم المنطقة بسيارة إسعاف في سبيل ضمان التغطية الصحية للسكان. وللإشارة، استحسن سكان هذه المناطق زيارة المسؤول الأول عن الولاية، خاصة بعد الخرجات المكثفة له منذ تنصيبه، والتي اتسمت بالموضوعية في معالجة الانشغالات؛ باعتبار أن مناطق الظل من أولى الأولويات في برنامجه الخاص بتنمية الولاية. 

العدد 7272
30 نوفمبر 2020

العدد 7272