ندوة ولائية حول التنمية المحلية أواخر ديسمبر المقبل
 زهية. ش زهية. ش

فيما تنظم خرجات ميدانية لبلديات العاصمة

ندوة ولائية حول التنمية المحلية أواخر ديسمبر المقبل

ينظّم المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر، أواخر شهر ديسمبر، ندوة ولائية حول التنمية المحلية بالعاصمة، حيث تجري عملية التحضير لهذا اللقاء الذي يجمع المجلس والمسؤولين المحليين ورؤساء البلديات وكل الفاعلين في القطاع، من أجل الوقوف على أشغال المشاريع السابقة التي حظيت بمبالغ مالية هامة.

زهية. ش

أوضح نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، مكلف بالتنمية المحلية، تهيئة الإقليم والنقل والسياحة والصناعة التقليدية حكيم كريدي لـ«المساء، أنّ اللجنة ستشرع في الأيام القليلة المقبلة في تنظيم خرجات ميدانية إلى معظم البلديات، لمعرفة وضعيتها والتعرّف على انشغالات المواطنين، فيما يخص كلّ المشاريع التي أنجزت أو تلك التي توجد في طور الإنجاز.

وفي هذا الصدد، ذكر المتحدّث أنّ المجلس فضّل القيام بخرجات ميدانية لمعاينة وتقييم الوضع، والنظر في الأرصدة المالية التي سخّرها المجلس الولائي للعديد من المشاريع في العهدة الأولى الممتدة من 2012 إلى 2017، والتي استفادت منها عدد من البلديات، مؤكّدا أنّ الهدف من هذه الزيارة هو تمكين أعضاء المجلس الشعبي الولائي من معرفة كافة المشاكل التي تعاني منها البلديات، وطرحها على المجلس الشعبي الولائي للنهوض بالمشاريع التنموية وتطوير البلديات، خاصة وأنّ العديد من المشاريع التنموية لم تشهد نسبة تقدّم كبيرة، وأخرى لم تنطلق خاصة ببعض البلديات الفقيرة وذات ميزانية ضعيفة.

وذكر رئيس لجنة التنمية المحلية، أنّ المجلس الشعبي الولائي، سيدعّم كافة المشاريع التنموية بالبلديات، من أجل تحسين معيشة المواطنين، عبر 57 بلدية على مستوى ولاية الجزائر، وذلك من خلال نقل كافة الانشغالات والمشاكل وحتى النقائص التي تعاني منها البلدية، من أجل التطرق إليها في الندوة المزمع تنظيمها، بالإضافة إلى دعم البلديات ماديا من أجل النهوض بالمشاريع التنموية.

من جهة أخرى، يعتزم المجلس من خلال لجنة السياحة، تنظيم ندوة أخرى حول السياحة والصناعة التقليدية، وذلك بعد القيام بخرجة ميدانية، تسمح بإحصاء كافة الحرفيين على مستوى ولاية الجزائر، وتقديم المساعدة لهم، فضلا عن إحصاء مختلف المرافق والهياكل التي يشملها القطاع.

وفي هذا الصدد، أوضح نائب الرئيس حكيم كريدي، أنّ الندوات التي تنظم ستدفع عجلة التنمية بولاية العاصمة التي حظيت العديد من بلدياتها بمبالغ مالية هامة، خاصة بعض القطاعات على غرار التربية والسكن.

يذكر أنّ مختلف لجان المجلس الشعبي لولاية الجزائر، شرعت في الفترة الأخيرة في تنظيم خرجات ميدانية للاطلاع على وضعية القطاعات الحساسة، حيث نظمت لجان الصحة والصيد البحري والشؤون الاجتماعية خرجاتها، فيما تنظم لجنة السكن اليوم خرجة للاطلاع عن سير الأشغال بالمشاريع التي يجري إنجازها. 

العدد 6669
10 ديسمبر 2018

العدد 6669