تشريعيات 12 جوان
نحو توسيم العسل المحلي بسكيكدة
  • القراءات: 365
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

توزيع 1500 خلية نحل على المربين

نحو توسيم العسل المحلي بسكيكدة

انطلقت، أول أمس وتحت إشراف الفروع الفلاحية لكل من القل، وأولاد أحبابة، وسكيكدة، عملية توزيع أزيد من 1500 خلية نحل على المربين، فيما تسعى المصالح المختصة بولاية سكيكدة، لتوسيم العسل المحلي بالنظر إلى ما يتميز به من خصوصية مرتبطة بنوعية السلالة المحلية من النحل، التي تُعد فريدة من نوعها.

وقد شملت عملية توزيع خلايا النحل بلديات عاصمة الولاية، وفلفة، وعين الزويت، وعزابة، والحدائق، ورمضان جمال، وأمجاز الدشيش، وعين قشرة، على المستفيدين من برنامج التنمية الريفي لسنة 2019، حيث وزعت المصالح المختصة 1595 خلية نحل من أصل 5815 خلية سيتم توزيعها خلال هذا الأسبوع، على المربين المستفيدين من هذا البرنامج.

وخلال العملية، دعت مصالح مديرية الفلاحة للولاية المستفيدين من تلك الخلايا، إلى مباشرة التغذية، مؤكدة في ذات السياق، على ضرورة التقرب من الفروع الفلاحية من أجل المرافقة، وكذا الاستفادة من الدعم التقني.

وتدخل هذه العملية التي لقيت استحسان العديد من المستفيدين، في إطار تطوير الفلاحة الجبلية؛ من خلال دعم ومساعدة الفلاحين الصغار خاصة مربي النحل؛ قصد تطوير هذه الشعبة بالولاية، التي تعرف انتعاشا خلال السنوات الأخيرة.

للإشارة، تسعى مصالح مديرية الفلاحة بالولاية، لتوسيم عسل ولاية سكيكدة، حتى يكون له بعد وطني ودولي، خصوصا أن السلالة النحلية بالولاية متميزة جدا وفريدة من نوعها، بما فيها نوعية العسل، الذي يُعد من بين أجود الأنواع؛ بسبب ما تتميز به الولاية من غطاء نباتي متنوع.