تشريعيات 12 جوان
مكتتبون يطالبون بشهادات التخصيص
  • القراءات: 502
❊ نسيمة زيداني ❊ نسيمة زيداني

برنامج "عدل 2"

مكتتبون يطالبون بشهادات التخصيص

انتفض مكتتبو "عدل 2"، الذين لم يستلموا شهادات التخصيص بالنسبة لمواقع سيدي عبد الله وفوكة وبوينان، حيث تمكن البعض من استخراجها بداية من شهر جوان المنصرم، لتتوقف العملية مع نهاية نفس الشهر، الأمر الذي أثار حفيظة المعنيين، مطالبين بفتح الموقع وتحديد مصيرهم المجهول. 

خرج مئات المكتتبين للاحتجاج أمام مقر وكالة "عدل" بالعاصمة، بسبب عدم تمكنهم من استخراج شهادات التخصيص، بعد فتح الموقع مؤخرا، حيث اعتبر هؤلاء مصيرهم مجهولا، وأن وعود الوصاية بالانتظار يثير المخاوف، علما أن شهادة التخصيص تثبت أحقية المكتتب في حصوله على سكن.

قال بعض المكتتبين المعنيين بهذا الوضع لـ«المساء"، إنهم لم يجدوا سوى ثلاثة خيارات لسكناهم، اثنين منهم خارج العاصمة، ومع ذلك لم يتمكنوا بعد من نيل شهادات التخصيص؛ "بوينان وفوكة خارجة العاصمة، إذ لم تراع الوكالة شهادة الإقامة بالعاصمة، والأسوء من ذلك، ننتظر مدة سنة كاملة منذ وضع الخيارات، ولم نستخرج شهادة التخصيص بعد"، يقول أحدهم.

عبر مكتتبو "عدل 2"، الذين اختاروا بين مواقع بوينان، فوكة وسيدي عبد الله، عن تذمرهم، لعدم تمكنهم من استخراج مقررات التخصيص، مؤكدين أنهم سيواصلون احتجاجاتهم إلى غاية نيل التخصيص.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، فتحت الموقع لاستخراج مقررات التخصيص في بداية جوان المنصرم، حيث تمكن المكتتبون الذين سددوا الشطر الثالث من استخراجها.فيما تحصل البعض من المكتتبين الذين دفعوا شطرين، من استخراج شهادة التخصيص، إلى غاية 30 جوان المنصرم، لتتوقف العملية.

للعلم، فتحت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، موقعها في بداية جويلية الجاري، لتمكين المكتتبين من اختيار مواقعهم السكنية والخاصة بكل من أولاد فايت، السويدانية، أولاد هداج، حمادي، بوينان، سيدي عبد الله ومفتاح.