معهد التكوين المهني بني صاف ينتظر التهيئة
محمد عبيد محمد عبيد

عين تيموشنت

معهد التكوين المهني بني صاف ينتظر التهيئة

ينتظر قطاع التكوين المهني و المهين بولاية عين تموشنت، الحصول على مبلغ إعادة التقييم لمباشرة أشغال التهيئة الداخلية والخارجية للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لبني صاف.

المرفق الجديد من المقرر استلامه خلال الدخول المهني المقبل، حيث تم ضبط التخصصات به حسب طبيعة مدينة بني صاف التي ترتكز على ثلاثة (03) مجالات، على غرار الفلاحة ،الصيد البحري والسياحة.

وحسب السيد صبار محمد غانم المسؤول الأول عن القطاع بالتكوين المهني، فان الملف هو على طاولة وزارة المالية من أجل الحصول على إعادة تقييم المشروع والذي من خلاله ينتهي كليا منه، مضيفا أن الحصص الثلاثة تم الانتهاء منهم بنسبة 100 بالمائة، فيما بقيت التهيئة الداخلية والخارجية لعدم كفاية المبلغ المرصد.

العملية موجهة لمعهدين وطنيين متخصصين في التعليم والتكوين المهنيين، أحدهم بحي "الجوهرة" بعاصمة الولاية عين تموشنت والذي دخل حيز الخدمة والآخر بـ«بني صاف"، في انتظار الحصول على مبلغ تقييم المشروع.

وأضاف ذات المسؤول، أنه يتم استلام مركز التكوين المهني ببلدية "حاسي الغلة"، ليؤجل استلام معهد "بني صاف" خلال دورة أخرى، كما أن وجهات تخصص المعهد تبقى من صلاحيات اللجنة الولائية للشراكة التي تضبط هذه التخصصات تماشيا و خصوصيات المنطقة.

وفي سياق ذي صله، يشهد قطاع التكوين والتعليم المهنين بولاية عين تموشنت تحضيرات كثيفة لإنجاح دورة سبتمبر المقبل، حيث تم ضبط خارطة طريق من أجل تحقيق الأهداف المسطرة واستغلال طاقات القطاع ودمجها مع الواقع الاقتصادي.

وحسب السيد صبار محمد غانم مدير القطاع، فان التوقعات لهذا الدخول أسفرت على توفير المناصب و التي هي مرتبطة بمعايير بالموازاة بالتجهيزات والمكونين ومحلات وورشات، إلى جانب توفير 3610 منصبا بيداغوجيا موزعا على مختلف أنماط التكوين منه 1510 منصب تكوين و935 منصب تكوين عن طريق التموين و25 منصب خاص بالتكوين عن طريق الدروس المسائية و80 منصب بالتكوين الخاص بالمؤسسات الخاصة و825 منصب بمختلف أجهزة التكوين المتوج بشهادة التأهيل و235 منصب بالتكوين التأهيلي الأولي.

كما يعلم القطاع، جميع المعنيين من فئة الشباب الذين لم يسعفهم الحظ في متابعة دراستهم أن عملية التسجيل لدورة سبتمبر المقبل تكون الانطلاقة بدءا من 15 جويلية وتنتهي بتاريخ 21 سبتمبر 2019 وخصصت كل مكاتب الاستقبال والتوجيه عبر مختلف المؤسسات التكوينية بالولاية، بما فيها ملحقات المؤسسات، المراكز 14 والمعاهد 03 المفتوحة طوال أيام الأسبوع ،على أن يتم عملية الانتقاء والتوجيه أيام 22،23 و24 سبتمبر 2019، ليكون الدخول الرسمي يوم الأحد الموافق ل29 سبتمبر .

إقرأ أيضا..

الدفع لتشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين حفتر والسراج
23 جانفي 2020
عقد اجتماع ثاني لأعضاء مجلس الأمن حول ليبيا قريبا

الدفع لتشكيل لجنة عسكرية مشتركة بين حفتر والسراج

تشكيل أول حكومة لبنانية بعد فراغ سياسي دام 4 أشهر
23 جانفي 2020
رفضها الشارع فور إعلانها

تشكيل أول حكومة لبنانية بعد فراغ سياسي دام 4 أشهر

الجمعيات الحقوقية قلقة من تدهور حرية التعبير
23 جانفي 2020
أمام الاعتقالات القسرية في المغرب

الجمعيات الحقوقية قلقة من تدهور حرية التعبير

العدد 7009
22 جانفي 2020

العدد 7009