مصالح أمن العاصمة تضرب بقوة
ن. ج ن. ج

لوضع حد للمستثمرين في "كورونا"

مصالح أمن العاصمة تضرب بقوة

تكثّف مختلف المصالح الأمنية عمليات المراقبة والمداهمة لوضع حد لنشاط عدد من التجار الجشعين الذين يستثمرون في الوضع الحرج التي تمر به الجزائر وحاجة الناس للتموين بمختلف السلع خاصة واسعة الاستهلاك منها، ضاربين بكلّ القرارات الصادرة من السلطات المختصة عرض الحائط متحدين في ذلك سلطة القانون وتعاليم الدين.

تمّ في اليومين الماضيين ضبط عدد معتبر من المواد الغذائية التي تباينت بين السميد والبقوليات وكذا مواد التنظيف والكمامات، بمختلف بلديات العاصمة التي عرفت انزالا لقوات الشرطة من مختلف الفرق والوحدات وكذا الرتب مدعمين بأعوان المراقبة التابعة لمديرية التجارة.

حجز 533 قنطار سميد وبقول ببراقي وزرالدة

في هذا الصدد، أوقع عناصر الأمن الحضري السادس بن طلحة بأمن المقاطعة الإدارية براقي، بشخص كان على متن شاحنة من الوزن الثقيل محمّلة بمواد استهلاكية ممثّلة في حبوب جافّة بصدد تخزينها بأحد المستودعات.

الشاحنة كانت محمّلة بـ500 كيس بوزن 25 كلغ من الأرز، وبالتنسيق مع مفتشية التجارة لمقاطعة براقي، تمّ معاينة كميّة أخرى من المواد الاستهلاكية مخزّنة بالمستودع، تمثّلت في 245 كيس عدس، 400 كيس جلبانة، 300 كيس من الفول السوداني، 230 كيس فاصولياء جافّة كلها  بوزن 25 كلغ للكيس الواحد، بالإضافة إلى 360 كلغ من الحمص. بوزن إجمالي بلغ 439 قنطار، كما تمّ خلال نفس العملية توقيف 6 أشخاص كانوا متواجدين بالمستودع.

من جهة أخرى، داهم عناصر شرطة الأمن الحضري السادس التابع لأمن المقاطعة الإدارية زرالدة، محلا تجاريا لبيع المواد الغذائية، فضبطوا كميّة معتبرة من مادتي الدقيق والفرينة، تمثّلت في 90 كيسا من الدقيق العادي وزن 25 كلغ، 6 أكياس سميد ممتاز وزن 25 كلغ و 140 كيسا من مادة الفرينة وزن 50 كلغ، بوزن إجمالي بلغ 94  قنطارا.

أمن زرالدة يصادر 14223 كمامة واقية 

كما ضربت فرقة الشرطة العامة والتنظيم التابعة لأمن المقاطعة الإدارية زرالدة وكذا مصالح أمن الحواضر الأول والسابع والثامن التابع لنفس المقاطعة الأمنية بيد من حديد، المضاربين في الأسعار حيث تمّ بالتنسيق مع المفتشية الإقليمية لمديرية التجارة، تفتيش مخزن وهيئة تجارية تنشط في مجال بيع المواد شبه الطبيّة، تمّ حجز  14223 كمامة واقية.

التفتيش مسّ مخزنا، صودرت داخله مواد صيدلانية مخزّنة بشكل غير معلن ومشبوه، تمثّلت في 2900 وحدة من الكمامات الواقية، 72 عبوة من نوع هلام معقّم يدين. في حين تمّ حجز بالهيئة التي تنشط في مجال بيع المواد شبه الطبيّة، 11320 كمامة واقية، 03 علب كرتونية داخلها كمامات، 23 عبوة معقم يدين، كما تبيّن أن المحجوزات كانت مخزّنة لغرض الاحتكار والمضاربة في الأسعار.

شرطة الشراقة يطيح بالمضاربين

من جهتها، قامت مصالح أمن المقاطعة الإدارية الشراقة، بعمليتين نوعيتين، تمّ خلالهما توقيف شخصين محل شبهة، كانا بصدد نقل كميّة معتبرة من المواد الغذائية لغرض تخزينها وبيعها بأسعار مخالفة للأسعار المعمول بها.

العملية الأولى تمّ خلالها الإيقاع بمشتبه فيه على متن مركبة نفعية ليلا، كان بصدد إنزال سلع من مواد غذائية موجّهة للتخزين، تمثّلت في 16 علبة صابون، 59 علبة كعك، 30 علبة شكلاطة، 30 علبة كارتون جافيل، 10 علب خميرة صغيرة، 5 علب خميرة كبيرة، 05 علب كرتون من الأرز، 40 علبة طماطم، 4 علب كارتون قهوة، 10 علب كارتون تمر (غرس)، تبيّن بعد التحقيق أنّها لا تحوز على فواتير،

وفي العملية الثانية، أوقف شخص على متن مركبة نفعية، كان بصدد تنزيل سلع غير مفوترة وتخزينها بمستودع، تمثّلت في 15 كيسا من العدس بوزن 25 كلغ، 10 أكياس من الفاصولياء الجافّة، 10 أكياس من الحمص، 5 أكياس من الأرز، 5علب كرتون طماطم مركّزة و20 علبة كرتون من التونة.

مصادرة 838 قارورة مطهّر بحسين داي

في سياق مشابه، صادرت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي 838 قارورة مطهّر صغيرة و22 قارورة أخرى كبيرة الحجم، كلّها بدون رخصة، مع توقيف مشتبهين فيهما.

القضية الأولى عالجتها مصالح الأمن الحضري الأول التابع لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي، بمحطة المسافرين الخروبة، حيث ضبط داخل الصندوق الخلفي وكذا حامل البضائع السقفي لسيارة أجرة ما بين الولايات على مواد مطهّرة بدون رخصة، تتمثّل في 838 قارورة صغيرة و22 قارورة كبيرة لنفس المادّة.أما القضية الثانية فعالجتها فرقة الشرطة القضائية، حيث لفت انتباههم بالقرب من أحد الفنادق بقطاع الاختصاص، شخص مشبوه يحمل 3 علب كبيرة على متن دراجة نارية، تبيّن أنّها تحتوي على 120 قارورة محلول مجهول، وبإخضاع المشتبه فيه لعملية الملامسة الجسدية، ضبط داخل جيبه على 250 ملصق خاص بهلام صيدلاني معقّم لليدين.للإشارة، بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا للنظر في ملفاتهم.

إقرأ أيضا..

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072