مشاريع سكنية جديدة
❊بوجمعة ذيب ❊بوجمعة ذيب

بمختلف الصيغ

مشاريع سكنية جديدة

كشف مدير السكن، السيد عليوش محمد لـ"المساء"، عن أن ولاية سكيكدة استفادت برسم السنة الجارية، من حصة جديدة بصيغة الترقوي المدعم، قدرت بـ 550 سكنا، معتبرا أنها قليلة مقارنة بالكم الهائل من الطلبات المودعة على مستوى دوائر الولاية عند فتح التسجيلات سنة 2018، والتي بلغ عددها ـ حسبه ـ 10 آلاف و803 طلبات.

أشار المسؤول إلى أن الإشكال يبقى مطروحا فيما يخص هذه الصيغة على مستوى بعض البلديات ذات الكثافة السكانية الكبيرة، كالحروش، سكيكدة، عزابة، والقل، حيث تعرف هذه الصيغة إقبالا من قبل المواطنين.

فيما يتعلق بالسكن الريفي، أشار السيد عليوش إلى أن الولاية استفادت برسم السنة الجارية، من حصة قدرت بـ 1150 سكنا، تم توزيعها على جل البلديات، منها حصة 150 سكنا تم تخصيصها لفئة ذوي الحقوق من قدماء الحرس البلدي.

من جهته، كشف المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري بالولاية  لـ"المساء"، عن برمجة إنجاز على مستوى موقع الحي القصديري السابق المعروف باسم "الماطش"، 1404 سكنات بصيغة العمومي الإيجاري، و400 سكن ترقوي مدعم، وهي حصص سكنات كان مبرمج إنجازها على مستوى بعض بلديات الولاية، لكن بسبب عدم وجود عقار، تقرر تحويلها إلى مدينة سكيكدة.

 

إقرأ أيضا..

العدالة ستكون بالمرصاد
05 ديسمبر 2019
قايد صالح يحذر العصابة وأذنابها من التشويش أو المساس بالسير الحسن للإنتخاب

العدالة ستكون بالمرصاد

وزير الداخلية يستنكر التحوير الذي شاب مداخلته
05 ديسمبر 2019
على إثر إدانته لتدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الجزائري

وزير الداخلية يستنكر التحوير الذي شاب مداخلته

العدد 6969
05 ديسمبر 2019

العدد 6969