مشاريع تنموية تحت مجهر المصالح المختصة
❊بوجمعة ذيب ❊بوجمعة ذيب

سكيكدة

مشاريع تنموية تحت مجهر المصالح المختصة

كشف مصدر لـ "المساء" أن العديد من الإدارات سيما تلك التي استفادت من مشاريع تنموية كبيرة في إطار مختلف المخططات ومازالت تعرف تأخرا كبيرا في الإنجاز رغم الموارد المالية المعتبرة التي رُصدت لها، ستخضع لتحقيقات معمّقة من قبل الجهات المختصة، للوقوف على أسباب التأخر، ومدى تطابق ما تمّ إنجازه مع الموارد المالية التي صُرفت بالخصوص من حيث نوعية الأشغال.

وحسب مصدر "المساء" فإنّ نفس التحقيقات ستعرفها العديد من بلديات الولاية سيما تلك التي تعرف الكثير من المشاكل جرّاء تأخرها في إنجاز المشاريع التي تبقى تراوح مكانها، في الوقت الذي مايزال المواطن يشتكي سواء تعلّق الأمر بالتهيئة أو بإصلاح وإنجاز الطرقات البلدية والولائية، أو من حيث الإنارة العمومية أو التزوّد بالماء الصالح للشرب، وبغاز المدينة وحتى في كيفية منح المشاريع.

للعلم، أقدم والي سكيكدة السيد درفوف حجري مؤخرا، على توقيف مدير الري بالولاية تحفظيا، على خلفية التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة فيما يتعلق بالعديد من المشاريع التي استفاد منها القطاع، وكيفية منح الصفقات العمومية بطريقة مخالفة للقانون.

وحسب مصدرنا، فإن تلك التحقيقات تندرج في إطار إصرار السلطات العليا في البلاد على محاربة بصرامة كل أشكال الفساد، والتسيب، ومن ثمّ الحفاظ على المال العام.    

العدد 6669
10 ديسمبر 2018

العدد 6669