مشاريع تربوية جديدة ببومرداس

لضمان دخول مدرسي قادم مريح

مشاريع تربوية جديدة ببومرداس

يجري العمل حاليا على قدم وساق، لدعم قطاع التربية ببومرداس بمشاريع جديدة، وأخرى رفع التجميد عنها، وهو ما من شأنه تحسين ظروف تمدرس التلاميذ مع الدخول المدرسي القادم 2020/ 2021، حسبما أفاد به المدير المحلي للقطاع.

 

يتعلق الأمر، استنادا لتوضيحات السيد نذير خسوس، خلال عرض قدمه في اجتماع المجلس التنفيذي الولائي حول تحضيرات الدخول المدرسي القادم، بـ45 مجمعا مدرسيا عبر مختلف بلديات الولاية، أعيد تسجيلها بعد رفع التجميد عنها، وهي قيد الإنجاز، منها 12 مجمعا مدرسيا عبر خمس بلديات مسجلة لفائدة الأحياء السكنية بصيغة عدل.

كما تم ضمن البرامج الممركزة لسنة 2019، بعث أشغال إنجاز 13 متوسطة عبر 7 بلديات من الولاية، إضافة إلى إعادة تسجيل والشروع في إنجاز 45 قسم توسعة عبر المجمعات السكنية الجديدة لأربع بلديات من الولاية. وقد برمج استنادا لنفس المسؤول، تحسبا للدخول المدرسي القادم، عمليات تهيئة لفائدة 197 مدرسة عبر الولاية، جزء منها انتهت به الأشغال، فيما ينتظر استلام الجزء الآخر قريبا.

من شأن هذا الإجراء (بعث ورفع التجميد) يؤكد مدير القطاع، ضمان دخول مدرسي قادم في ظروف جيدة، و«التخفيف من ظاهرة الاكتظاظ التي كانت السمة الغالبة في بعض مؤسسات الطور الابتدائي والمتوسط خصوصا. ألح الوالي يحي يحياتن، خلال اللقاء، على أهمية تسليم المشاريع المبرمجة في الآجال المحددة قبل الدخول المدرسي القادم، مشددا على عدم قبول أي تأخير مهما كانت الحجج، داعيا القائمين عليها إلى ضرورة الجدية في العمل لضمان دخول مدرسي ناجح.

الجدير بالذكر أن قطاع التربية بالولاية، تدعم في الموسمين الدراسيين الفارطين بدخول حيز الاستغلال، خمسة ثانويات جديدة ونصف داخلية وملعب للرياضة وثلاثة متوسطات ونصف داخليتين وملعب للرياضة، فيما تدعم الطور الابتدائي بخمسة مجمعات مدرسية و26 قسم توسعة ومطعم مدرسي. مع الإشارة إلى أن التعداد العام للتلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة بالولاية، يعرف ارتفاعا من سنة لأخرى، بسبب النمو السكاني وتضاعف عدد المجمعات السكنية الجديدة.

إقرأ أيضا..

ترامب يعترف بقلة حيلته ويطالب مواطنيه بالاستعداد لأسبوع كارثي
06 أفريل 2020
بابا الفاتيكان يحيي أعياد الفصح تحت شبح فيروس كورونا

ترامب يعترف بقلة حيلته ويطالب مواطنيه بالاستعداد لأسبوع كارثي

مذنب "أطلس" يقترب من الكرة الأرضية
06 أفريل 2020
يمكن مشاهدته في نصف الكرة الشمالي

مذنب "أطلس" يقترب من الكرة الأرضية

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072