مشاركة 150 عارضا
❊ الحسن حامة ❊ الحسن حامة

معرض الطماطم بتوجة

مشاركة 150 عارضا

ستكون قرية "سوق الجمعة" ببلدية توجة ولاية بجاية، خلال الأيام القادمة، على موعد احتضان الطبعة الثانية لمعرض الطماطم الذي تعرف به هذه المنطقة، حيث ينتظر أن تعرف مشاركة قوية للفلاحين القادمين من مختلف مناطق الولاية، من أجل عرض منتوجاتهم الفلاحية، خاصة نوعية الطماطم التي تعرف بها المنطقة، إضافة إلى عرض منتوجات أخرى.

كما تعتبر هذه التظاهرة فرصة للمواطنين القادمين من مختلف القرى، من أجل اكتشاف هذا المنتوج الذي تشتهر به منطقة توجة. سيشارك في هذه الطبعة الثانية من نوعها على مستوى منطقة توجة، 100 فلاح سيعرضون منتوجهم الخاص بالطماطم، إضافة إلى 50 فلاحا آخر سيعرضون منتوجات فلاحية أخرى، حسبما أكده أحد المنظمين. كما تتضمن هذه التظاهرة عدة ندوات حول مواضيع مختلفة، على غرار تربية الماعز، إضافة إلى ندوة حول عمل المرأة بالمناطق الجبلية، كما ستكون فرصة لاكتشاف نوعية الطماطم التي تشتهر بها مختلف المناطق، على غرار منطقة توجة المعروفة أيضا بطابعها المائي.

لقد جندت كل الوسائل المادية والبشرية من طرف المنظمين، من أجل إنجاح هذا الموعد الهام الذي يعتبر فرصة للفلاحين، من أجل التطرق إلى مختلف المشاكل التي يعانون منها، والمطالبة بتوفير الوسائل اللازمة لتسويق منتوجهم في أحسن الظروف.

تيزي نبربر ببجاية ... انجراف التربة يتسبب في غلق الطريق

تسببت الأمطار التي تساقطت خلال الأيام الأخيرة في مختلف مناطق ولاية بجاية، خاصة الشرقية منها، في انجراف التربة على مستوى الطريق الولائي رقم 15 الرابط بين بلديتي تيزي نبربر وأوقاس، في قرية آيث معمر التابعة جغرافيا لبلدية تيزي نبربر، وهو ما تسبب في غلق الطريق وتوقف الحركة المرورية، في ظل الخطر الذي أصبح يهدد حياة المواطنين بسبب وضعية الطريق.

قررت مديرية الأشغال العمومية في هذا الصدد، بالتنسيق مع مصالح البلدية، غلق هذا الطريق إلى غاية إعادته إلى وضعيته الأصلية. فيما تم الشروع في أشغال الترميم وإصلاح الطريق، بتجنيد كل الوسائل المادية والبشرية، خاصة أن هذا الطريق كثير الاستعمال من طرف المواطنين القاطنين في قرى بلدية تيزي نبربر، في الوقت الذي تنقلت لجنة خاصة من مديرية الأشغال العمومية من أجل المعاينة الميدانية، وتخصيص مشروع توسيع هذا الطريق، باعتبار أن غلقه تسبب في عزل السكان عن مختلف مناطق الولاية.

يأمل المواطنون أن يخصص مبلغ مالي من أجل تأمين هذا الطريق، تفاديا لأي طارئ مستقبلا، خاصة عندما يتعلق الأمر بتساقط معتبر للأمطار خلال فصل الشتاء.

الحسن حامة

إقرأ أيضا..

العدالة ستكون بالمرصاد
05 ديسمبر 2019
قايد صالح يحذر العصابة وأذنابها من التشويش أو المساس بالسير الحسن للإنتخاب

العدالة ستكون بالمرصاد

وزير الداخلية يستنكر التحوير الذي شاب مداخلته
05 ديسمبر 2019
على إثر إدانته لتدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الجزائري

وزير الداخلية يستنكر التحوير الذي شاب مداخلته

العدد 6969
05 ديسمبر 2019

العدد 6969