مراكز التكوين المهني تواصل خياطة الكمامات
  • القراءات: 267
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

مراكز التكوين المهني تواصل خياطة الكمامات

توسعت المبادرات التطوعية لخياطة الكمامات وتوزيعها بالمجان، على مختلف الهيئات والمصالح الموجود في الواجهة لمجابهة وباء "كوفيد 19" بالشلف، من خلال المجهودات المبذولة من طرف القائمين على مختلف مراكز التكوين المهني بالولاية، على غرار مراكز بلديات أولاد محمد، الشرفة، الكريمية، عين امران، تنس والعديد من المراكز الأخرى، لما يمليه الواجب الوطني، خاصة في هذا الظرف بالذات.

مازالت مجهودات الأساتذة وبعض المتربصات والمتطوعات لخياطة الكمامات وتعقيمها متواصلة، قبل أن يتم توزيعها على المصالح المعنية، على غرار المصالح الصحية، ولعل آخر مبادرة تستحق التقدير والثناء، حسب ما علمته "المساء"، ما شهده مؤخرا مركز التكوين المهني بأولاد محمد، بخياطة حوالي 8 آلاف كمامة، في مبادرة تضاف إلى الكم الهائل من الكمامات والألبسة الواقية التي أنجزت لمواجهة وباء "كورونا" ضمن المبادرة التي شملت مختلف مراكز الولاية.

العملية التطوعية لم تقتصر على مراكز التكوين المهني فقط، بل قام من جهة أخرى، عدد من المتطوعين والمتطوعات بخياطة الكمامات في غرفة الصناعة التقليدية والحرف، بالتنسيق مع اتحاد التجار والحرفين، في عملية احتضنتها دار الصناعة التقليدية حي بن سونة، وأخرى تمت في المنازل. كما بادرت بعض الجمعيات بنفس المبادرة التطوعية، لخياطة عدد آخر من الكمامات الطبية من أجل مواجهة فيروس "كوفيد 19" المستجد.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245