مد 200 كلم من الألياف البصرية

قسنطينة

مد 200 كلم من الألياف البصرية

تم منذ بداية سنة 2019، مد 200 كلم من الألياف البصرية مقابل 50 كلم فقط، خلال السنة الماضية (2018)، حسبما علم، الأسبوع المنصرم، لدى المدير العملي المحلي لـ«اتصالات الجزائر"، محمد إيموساين، الذي أوضح أن المديرية العملية لـ"اتصالات الجزائر" لقسنطينة، تمكنت خلال العشرة أشهر الماضية عبر مشاريعها الاستثمارية، الرامية إلى توسيع شبكة الألياف البصرية، وتحديث الشبكة الهاتفية عبر مختلف بلديات الولاية.

سمح الأمر برفع شبكة الألياف البصرية عبر الولاية إلى أكثر من 2700 كلم من توصيلات الألياف البصرية شملت كل البلديات، بما فيها مناطق نائية أصبحت تتوفر على خدمات الهاتف والأنترنت ومختلف الخدمات المرافقة بجودة عالية، إضافة إلى الحصول على مختلف الخدمات الإلكترونية والإدارية والبريدية.

تم من جهة أخرى خلال نفس الفترة، ربط عدد من المؤسسات الاقتصادية والإدارية بشبكة الألياف البصرية، لتحسين خدماتها الموجهة للمواطنين، من بينها وكالات بنكية ومؤسسات عقارية ومؤسسات مختصة في الاتصالات.

في هذا الصدد، أكد المسؤول أن عملية الربط بالألياف البصرية في ولاية قسنطينة، تهدف أساسا إلى تأمين الشبكة عبر هذه الولاية، ووضع حد للانقطاعات المسجلة في بعض المناطق، وربط العديد من المناطق المعزولة بشبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية، مشيرا إلى أن "اتصالات الجزائر" بقسنطينة، تطمح إلى الرفع من عرض النطاق الترددي بشكل يضمن للمواطنين خدمات ذات نوعية.

قال السيد إيموساين، أن "اتصالات الجزائر"، "تبذل جهودا بلا هوادة لتحسين خدماتها، من خلال توسيع تغطيتها للهاتف الثابت واللاسلكي من الجيل الرابع وتدفق الأنترنيت العالي، لاسيما على مستوى المناطق المعزولة وذات التضاريس الصعبة عبر الولاية"، مضيفا أنه في إطار تحسين هياكل الاستقبال، تتم إعادة تهيئة العديد من الوكالات التجارية الرئيسية والفرعية عبر إقليم الولاية.

للإشارة، تتوفر ولاية قسنطينة حاليا على 10 وكالات تجارية لـ«اتصالات الجزائر"، بالإضافة إلى 10 نقاط للصيانة والإنتاج، توظف 1050 عاملا في مختلف الرتب.

إقرأ أيضا..

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة
19 جانفي 2020
تعليمات رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة

الرئيس تبون يحل ببرلين
19 جانفي 2020
للمشاركة في الندوة الدولية حول ليبيا

الرئيس تبون يحل ببرلين

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة
19 جانفي 2020
أثنوا على فتح حوار شامل قبل صياغة الدستور

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة

العدد 7006
19 جانفي 2020

العدد 7006