مخيمات صيفية لأطفال الجنوب والهضاب العليا
  • القراءات: 1136
م. عبد الكريم      م. عبد الكريم

مديرية الشباب والرياضة بالشلف

مخيمات صيفية لأطفال الجنوب والهضاب العليا

خصصت مديرية الشباب والرياضة بالشلف، مؤسسات تربوية على مستوى الشريط الساحلي للولاية، خاصة البلديات، من أجل استقبال أطفال الجنوب الكبير والهضاب العليا، على غرار بلدية بني حواء التي من المنتظر أن تستقبل أطفال الجنوب والهضاب العليا على مستوى ثلاث مؤسسات تربوية.

يتعلق الأمر بثانوية "المكي عبد القادر"، التي ستستقبل خلال ثلاث دورات 480 طفلا، بمعدل 160 طفلا لكل دورة، نفس عدد الأطفال ستستقبلهم أيضا متوسطتي "تواتي جلول" و«قليل عبد القادر" بنفس البلدية، أي 480 طفلا بمعدل 160 طفلا خلال كل دورة.

في بلدية وادي قوسين، من المنتظر أن تستقبل متوسطة "نجمة محمد" 360 طفلا، بمعدل 120 طفلا في كل دورة، كما ستكون بلدية المرسى، وبالضبط ثانوية "مبروكة بن نونة"، على موعد مع استقبال 360 طفلا من أبناء الجنوب والهضاب العليا.

ستنطلق الدورة الأولى لهذه المخيمات المخصصة لاستقبال أطفال الجنوب الكبير والهضاب العليا في 16 جويلية الجاري، وتنتهي يوم 25 من نفس الشهر، فيما تم تحديد الدورة الثانية بين 25 جويلية إلى غاية الثالث من شهر أوت الداخل، أما الدورة الثالثة فتم تحديد تاريخها من 14 أوت إلى 24 من نفس الشهر.

سيتم توفير كل الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح هذه المخيمات لفائدة أطفال الجنوب الكبير والهضاب العليا، على مستوى بلديات بني حواء، وادي قوسين والمرسى لقضاء أيام على شاطئ البحر.

من جهة أخرى، حددت مديرية الشباب والرياضة، قائمة المخيمات الصيفية المفتوحة بدورها  لاستقبال الأطفال، ويتعلق الأمر بمخيم الشباب والترفيه بوادي القصب الذي يمتد على أربع دورات كاملة، مخيم أطفال مستخدمي الجماعات المحلية لولاية الشلف بمنطقة بوشغال بلدية وادي قوسين، الذي سيقضي أطفاله أربع دورات أيضا، مخيم الشباب والترفيه ببلدية المرسى، وأخيرا سيقضي مخيم أطفال صندوق الخدمات الاجتماعية والثقافية لعمال "سونلغاز"، الكائن بالمعهد العالي للصيد البحري بالمرسى، ثلاث دورات عبر هذا المخيم.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247