لجنة ولائية للنظر في احتجاجات السكان

محاجر كريستل

لجنة ولائية للنظر في احتجاجات السكان

أمر والي وهران بتشكيل لجنة ولائية تتولى القيام بمعاينة ميدانية لمنطقة المحاجر بأعالي ‘’كريستل’’، بلدية قديل (شرق وهران)، بعد الاحتجاجات المتكررة لمواطني المنطقة من الآثار السلبية لهذه المحاجر على صحة السكان والبيئة، حسبما استفيد من مصالح الولاية، مؤخرا.

سيكون على عاتق هذه اللجنة مهمة تقديم الاقتراحات البديلة بخصوص النقاط السلبية التي سجلها المواطنون في نشاط هذه المحاجر، أهمها تأثير الانفجارات والغبار على منطقة كريستل، وإشكالية سرعة الشاحنات المفرطة والحمولة الزائدة، وفق نفس المصدر.

جاء هذا القرار في أعقاب الزيارة التفقدية لوالي وهران مولود شريفي إلى المنطقة، للوقوف على الوضعية العامة بهذه المحاجر، حيث التقى مع ممثلي المواطنين والمؤسسات الناشطة بالمنطقة، "من أجل إيجاد الحلول الممكنة لتسوية هذه الوضعية، مع ضرورة مراعاة الجانب الاقتصادي لهذه المنطقة الهامة التي تضم 11 مؤسسة، وتشغل أكثر من 400 عامل، وتمون أغلب المشاريع التنموية بالولاية"، كما أشير إليه.

خلال هذه الزيارة، قدم مدير الصناعة والمناجم -بناء على طلب من والي الولاية- عرضا حول منطقة المحاجر والمؤسسات المشتغلة على مستواها، لاسيما في مجال أهميتها الاقتصادية والمناهج المستعملة في استغلالها. كما قدم ممثلو السكان الذين تمت دعوتهم خصيصا لهذه الزيارة عددا من الانشغالات، أهمها تأثير الانفجارات والغبار على منطقة كريستل، وإشكالية سرعة الشاحنات المفرطة والحمولة الزائدة. في هذا السياق، ومن أجل ضمان سلامة المواطنين على مستوى المنطقة، والتي تعتبر أولوية حادة، أعطى الوالي أيضا تعليمات "من أجل تجنب استعمال الطريق المؤدي إلى هذه المحاجر على مستوى المنطقة المقابلة للتجمعات السكنية".

في نفس الوقت، تم الاتفاق على أن تواصل هذه المقالع نشاطها بصفة عادية، شريطة احترام الشروط المتفق عليها، لاسيما عدم استعمال الطريق القريب من التجمعات السكنية، واللجوء إلى استعمال الطرق الخلفية لهذه المقالع، ختم ذات المصدر.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

قطاع الموارد المائية ببومرداس

توقيف عدد من الإطارات بسبب سوء التسيير

مديرية النشاط الاجتماعي بتيزي وزو

توزيع 1000 كمامة على المعوزين

بغية تحقيق إنتاج وفير في الحبوب بقسنطينة

تدابير وقائية لإنجاح حملة الحصاد ومكافحة حرائق

مديرية البناء والتعمير بعين تموشنت

اقتراح تأهيل 8 مناطق نائية

لإنجاح حملة الحصاد والدرس

مخازن لاستقبال 820 ألف قنطار من الحبوب

لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة في زمن كورونا

لجنة السياحة بالمجلس الولائي تحضّر لخرجات ميدانية

فيما أكدت ولاية وهران القيام بإحصاء دقيق للسكن الهش

استلام 2300 مسكن ”عدل” وبعث مشاريع متعثرة في قطاع التربية

التحضير لموسم الاصطياف بأزفون وتيقزيرت

السلطات المحلية بين إلحاح التجار ومخاوف ”كورونا”

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120