لجنة وزارية لمعاينة مناطق الظل
  • القراءات: 241
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

بلديات سكيكدة

لجنة وزارية لمعاينة مناطق الظل

واصلت اللجنة الوزارية التابعة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، معاينة مختلف المشاريع التنموية التي استفادت منها مناطق الظل بولاية سكيكدة، سواء المنجزة أو المتواجدة في طور الإنجاز، حيث عاينت اللجنة ببلدية أولاد أحبابة، مشروع ردّ الاعتبار للطريق الولائي رقم 33 بعين دالية على مسافة 1.8 كلم، ومشروع رد الاعتبار للطريق الرابط بين عين السوق وعين سلامات على مسافة 1800 متر طولي.

كما عاين ممثلو اللجنة مشروع تدعيم شبكة المياه الصالحة للشرب بالقلّة، إلى جانب معاينتهم دراسة إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بعين دالية، ومشروعي إنجاز قناة جر المياه الصالحة للشرب القلة - أولاد حبابة، وخزان مائي 500م مكعب، مع مجمع مائي آخر بعين سلامات.

وببلدية زردازة، وقف الوفد الوزاري على مشروع إنشاء شبكة التطهير بمشتة لعزايزية، زيادة على مشاريع تهيئة كل من الطريق البلدي الرابط بين الطكوك - القابل على مسافة 2.5 كم، والطريق البلدي الرابط بين البرادة - المشمس على مسافة 1.9 كلم، ومشروعي تهيئة مسلك موصرة - مشتة عين كحلة على مسافة 500 متر طولي، بالإضافة إلى مشروع فتح مسلك غار الطين - لبازدية على مسافة 350 متر.

كما عاينت اللجنة المذكورة ببلدية أمجاز الدشيش، واقع المشاريع التنموية التي استفادت منها مناطق الظل التابعة لهذه الأخيرة، منها مشروع إنجاز خزان بسعة 500 م3 بشبكة المياه الصالحة للشرب بصفيصفة العليا، ومشاريع رد الاعتبار لطريق مشتة الصفيصفة العليا نحو مجمع نوار، ورد الاعتبار لطريق مشتة صفيصفة نحو مجمع بوجمعة على مسافة 650 متر طولي. ويضاف إلى ذلك رد الاعتبار لطريق مشتة قوبعة بقرية علي اهزيلة رمضان على مسافة 1.7 كلم.

كما زارت اللجنة مدرسة شاوش عبد الله؛ حيث عاينت التصدعات بالأقسام والمراحيض المعرضة للانهيار، إلى جانب وقوفها على مدرسة زغبيب أحمد الواقعة بمنطقة الظل بصفيصفة العليا. وشدّدت اللجنة خلال زيارة العمل والمعاينة التي قامت بها بمعية السلطات المحلية والتي مسّت عددا من مناطق الظل ببلديات الولاية، على احترام الآجال التعاقدية للإنجاز حتّى يستفيذ منها المواطن، لا سيما تلك المعلقة بفك العزلة عن القرى والمداشر، وتزويدهم بمياه الشرب، والتعليم، والنقل، وتحسين الإطار الحياتي والمعيشي للمواطنين.