"كناص" يطلق منصة "آراؤكم"
❊ رضوان.ق ❊ رضوان.ق

لتحسين الخدمة واستقبال شكاوى واقتراحات المؤمَّنين

"كناص" يطلق منصة "آراؤكم"

أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء "كناص"، خدمة إلكترونية جديدة، حملت اسم "آراؤكم"، وهي الخدمة التي أُطلقت تحت إشراف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وستُتبع بحملة إعلامية للتعريف بالموقع وخدماته، وهي الخدمة التي تأتي بعد أيام فقط من خدمة السحب الإلكتروني لوثيقة الانتساب.

تم إنشاء موقع "آراؤكم" الإلكتروني الجديد، حسب المكلفة بالإعلام لدى مديرية الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، من أجل طرح انشغالات المنتسبين للصندوق. وتُعد المنصة الإلكترونية منصة تفاعلية، تم تطويرها من أجل معرفة مدى استحسان المواطنين الخدمات والأداءات المقدمة، كما أنها فرصة سانحة لمعرفة مواطن الخلل، خاصة في ما يتعلق بشكاوى المواطنين وتحسين الخدمات والسعي نحو تقديم الأفضل.

وتسمح المنصة للأساتذة والباحثين وطالبي العمل وممثلي المجتمع المدني كالجمعيات، بإبداء آرائهم حول مختلف المسائل والقضايا ذات الصلة بيومياتهم.

وتحتوي المنصة على 3 أقسام، حسب مهام الوزارة، والمتمثلة في العمل، والتشغيل والضمان الاجتماعي. وكل قسم يحتوي على اختيارين؛ الأول يتيح الإجابة على أسئلة الاستبيان الإلكتروني، كما يسمح بقياس وتقييم نجاعة الخدمات المقدمة وموقع الخلل بكل ولاية، مع معرفة رأي المواطنين بخصوص مختلف القضايا الراهنة التي تمس القطاع. أما الاختيار الثاني فهو مخصص للإجابة عن الإشكاليات التي تم طرحها من قبل المواطنين، لاسيما تلك التي تستدعي النقاش من قبل الخبراء والباحثين. كما تفتح هذه المنصة المجال لإرسال المساهمات والاقتراحات لإثراء برامج ونشاطات القطاع.

وكشف بيان الصندوق أن المنصة الإلكترونية تم تطويرها من طرف إطارات الوزارة، وهي منتوج جزائري، ولم يتم الاستعانة بأي خبرة خارج القطاع. كما أن مختلف المعلومات المجمعة في المنصة تخضع لآليات الخصوصية. وسيتم تخزينها في قواعد البيانات الخاصة بالوزارة، على أن يتم جمع المعطيات والمقترحات المتحصل عليها، ودراستها من طرف إطارات متخصصة وخبراء في المجال، مما يتيح للسلطات العمومية بلورة رؤية مشتركة عن التدابير التي يمكن اتخاذها مستقبلا؛ من أجل توفير خدمات تستجيب لتطلعات المواطنين.

لتفادي انقطاع الماء عن السكان ... لجنة ولائية للتدخل بمناطق الظل في وهران

أشرف والي وهران عبد القادر جلاوي، أول أمس، على تنصيب اللجنة الولائية للمراقبة والتدخل في مجال تزويد سكان مناطق الظل بالماء الشروب، وهي اللجنة التي كُلفت بعمليات إحصاء وتتبّع داخل مناطق الظل، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع الطلب على الماء الشروب.

ستتكفل اللجنة، حسب بيان لمصالح الولاية، بتحديد مناطق الظل التي تعاني من اضطرابات وانقطاع في مياه الشرب، حيث تضم كلا من مدير الموارد المائية ومدير مؤسسة تطهير وتوزيع المياه سيور ومدير الإنتاج بنفس المؤسسة. ومن أجل تفعيل دور الخلية سيتم خلال الأسبوع الجاري، تشكيل وتنصيب مداومات على مستوى كامل دوائر وبلديات الولاية للسهر على متابعة الملف، وتقديم التقارير الدورية عن الوضعية. كما كُلفت المداومات باستقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها والتكفل بها. ويأتي تنصيب الخلية بعد زيارات ميدانية قادت والي وهران إلى عدة مناطق ظل بالولاية، حيث وقف من خلالها على أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون، إلى جانب الإشراف على استقبال عدة مشاريع تنموية، وتحريك أخرى كانت متوقفة، وإطلاق مشاريع أخرى خاصة في مجال التزود بالماء، حيث سيتم خلال الأيام المقبلة ربط عدة مناطق بشبكات الماء الشروب بعد عمليات تجديد للقنوات وصيانة للمحطات الخاصة بدفع المياه.

وكانت مصالح مؤسسة توزيع المياه والتطهير سيور بوهران، أعلنت عن برنامج جديد لتوزيع الماء الشروب خلال الفترة المقبلة، بعد تسجيل نقص في الكميات المنتجة من المياه عبر محطة المقطع؛ حيث سيتم التزويد بالماء بين الساعة الخامسة صباحا والحادية عشرة ليلا.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

حملة الحصاد والدرس بقسنطينة تجاوزت نسبة 60 ٪

المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب

تعزيز شبكة توزيع مياه الشرب بالبليدة

دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة

رئيس بلدية دالي ابراهيم لـ"المساء"

أطلقنا عدة مشاريع للتكفل بمناطق الظل

محافظة الغابات بتيزي وزو

غرس 30 ألف شجرة ببلديات الولاية

فلاحون ببلدية يسّر يناشدون والي بومرداس

العقود الإدارية عطّلت الاستثمارات وانتهت إلى المحاكم

فيما تنصلت "باتيجاك" من مسؤوليتها

مكتتبو 284 ترقويا مدعما يلجأون إلى العدالة

سكان مناطق الظل ببلدية مسعود بوجريو

الماء: النقل والسكن الريفي احتياجات مشتركة بين القرى

والي العاصمة يلتقي ممثلي الحركة الجمعوية

تسليط الضوء على "كوفيد-19" وانشغالات الدعم والتمويل

مكتب المواطنة وحقوق الإنسان يناقش الوضع البيئي

استعمال مكافحة انتشار البعوض والصراصير

يسري من الساعة الواحدة إلى الخامسة صباحا

حجر جزئي على 10 بلديات بتيبازة

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

إعادة بعث حملات التعقيم ببومرداس

العدد 7154
12 جويلية 2020

العدد 7154