قاطنو حي الزبوجة يشتكون عدة نقائص
  • القراءات: 437
نور الدين. ع نور الدين. ع

سيدي خالد ببسكرة

قاطنو حي الزبوجة يشتكون عدة نقائص

يشتكي قاطنو حي محمد بوضياف ببلدية سيدي خالد بولاية بسكرة، منذ مدة، من اهتراء وتسرب قنوات الصرف الصحي، مناشدين مختلف المسؤولين التدخل العاجل لحل مشكل انفجار تلك القنوات وسط الحي المعروف باسم "الزبوجة"، وبالضبط بمنطقة الشعبة.

حسب أحد المواطنين فإن الروائح المقززة التي انتشرت أحدثت مشاهد مزعجة، مشيرا إلى أن الوضعية مستمرة منذ عدة أشهر، وأن تسجيل حالات إصابة بأمراض جلدية لدى بعض القاطنين بالحي دليل على خطورة تلك المياه الآسنة، خاصة بالنسبة للصبية، مؤكدا أن والقادم أخطر حسب ذات المواطن.

قال المتحدث أن سكان منطقة الشعبة اتصلوا بمصالح الري التي عاينت الخلل وسجلت بوجود اهتراء القنوات، لكن لم يلاحظ المواطن أي تحرك للجهات المعنية، مضيفا أن مصالح البلدية التي حضرت البطاقة التقنية للمشروع كلها إجراءات لم تفلح، مؤكدا أن المشروع استعجالي ولا يقبل الإجراءات التقليدية، وأن الخلل قائم منذ 15 جوان الفارط، وتدخلت الجهات المعنية لحل دائم وليس ترقيعي.

للإشارة فإن حي ـ الزبوجة ـ يعد  من الأحياء الكثيفة بسيدي خالد، والسكان ينتظرون التفاتة جادة من قبل المسؤولين، لتهيئة الطرقات وتوفير المياه وإصلاح شبكات الصرف الصحي.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320