استعدادات مكثفة لإنجاح موسم الاصطياف

فتح 31 شاطئا بعنابة

فتح 31 شاطئا بعنابة
  • القراءات: 817
سميرة عوام سميرة عوام

قررت اللجنة الولائية بعنابة في لقاء خاص بشركاء قطاع السياحة بالولاية وتحسبا لافتتاح موسم الاصطياف المزمع انطلاقه ابتداء من اليوم السبت الموافق لـ 15من الشهر الجاري، قررت فتح 31 شاطئا لفائدة المواطنين والمصطافين، منها 21 شاطئا بعنابة، و8 شواطئ ببلدية شطايبي، وشاطئان اثنان، أحدهما بسرايدي والآخر بسيدي سالم التابعة إداريا لبلدية البوني. كما قررت اللجنة منع السباحة في 6 شواطئ لعدم توفر معايير الأمان والسلامة بها.

وضمن المساعي المتواصلة لإنجاح موسم الاصطياف بعنابة، تعكف مصالح بلدية عنابة على استكمال الإجراءات الخاصة بتعميم الإنارة العمومية بتقنية لاد؛ من أجل تسهيل حركة المصطافين عبر الشواطئ، والقضاء على الفوضى والسرقات. وستشمل العملية كل الأحياء التابعة للبلدية.وفي سياق متصل، وضعت الجهات المعنية بولاية عنابة، مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المواطن من الإصابة بوباء كورونا، على غرار التباعد الاجتماعي، واستخدام الكمامات والمعقمات اليدوية. كما تم ترتيب المساحات الشاطئية، والتي رُبطت بقنوات الصرف الصحي وشبكة مياه الشرب، فيما أُغلقت دور المياه لتفادي عدوى الإصابة بفيروس كورونا وتضييق الخناق على الباعة الفوضويين.

وعلى صعيد آخر، أكدت مديرية السياحة بعنابة جاهزية الشواطئ للفتح، مع تعميم كل الإجراءات الوقائية؛ كتنصيب لجان خاصة بمتابعة موسم الاصطياف، والحفاظ على صحة المصطافين؛ تفاديا لأي مشاكل صحية أخرى تزامنا مع إعادة فتح المطاعم المشروط بالالتزام بقواعد ومعايير النظافة، والعمل بإجراء الطعام المحمول بالنسبة للزبون، وعدم الجلوس داخل القاعات، وتفادي التجمعات بمختلف أنواعها.