فتح وحدة جديدة لتعزيز التغطية
  • القراءات: 321
❊بوشريفي بلقاسم ❊بوشريفي بلقاسم

14 ألف تدخل للحماية المدنية

فتح وحدة جديدة لتعزيز التغطية

أكد مدير الحماية المدنية بأدرار، السيد محي الدين علي، في حديثه لـ"المساء"، أن مختلف الوحدات عرفت السنة الماضية 2018، نشاطا كبيرا من خلال التدخلات اليومية في سبيل تقديم المساعدة والإسعاف والإجلاء نحو السكان، بالإضافة إلى الحملات التحسيسية والتوعوية بخصوص كيفية تجنب الحوادث والوقاية منها.

وصلت مجمل التدخلات إلى 14116 تدخلا، منها 3918 جراء التغطية الأمنية والعمليات المختلفة المرافقة للنشاطات، وسجلت إصابة 59 شخصا وإجلاء 5 وفيات لحديثي ولادة مهملين في الشارع. أما بخصوص الحرائق، فتمكنت المصالح من تسجيل 524 حريقا مس البساتين الفلاحية في فترة الصيف والمحلات التجارية والمنازل، إما بحدوث شرارة كهربائية أو انفجار قارورات غاز البوتان، وأسفرت كليا عن إصابة 28 شخصا ووفاة طفل في حريق منزل ببلدية بودة، جراء انفجار جهاز تلفزيون. أضاف المدير أن مصالحه سجلت أيضا إسعاف 9090 شخصا قدمت لهم الإسعافات الأولية، مع إجلائهم نحو مختلف العيادات الصحية، ووفاة 149 شخصا، أما فيما يتعلق بحوادث المرور، فقد تدخل أعوان الحماية المدنية في 270 حادثا مروريا، أسفر عن جرح 479 شخصا ووفاة 23 آخرين.

أشار المدير الولائي إلى أنه تم فتح وحدة جديدة للحماية المدنية بدائرة تسابيت في أواخر 2018، بهدف تعزيز التغطية وتسهيل العمل ورفع الضغط عن وحدة مدينة أدرار، خصوصا على مستوى الطريق الوطني رقم 6 شمالا، الذي يعرف حوادث مرور خطيرة.

كما قامت المديرية الولائية بتنظيم عدة تمارين تطبيقية متنوعة حول حوادث محتملة لفائدة الأعوان، بغية اختبارهم ومعرفة مدى جاهزيتهم لمواجه أي حادث أو كارثة طبيعية.

أما عن المطلب القائم من طرف سكان دائرة فونوغيل بإنجاز وحدة، قال المدير إن المشروع مسجل ومسه التجميد، وستتم مباشرة إنجازه عن رفع التجميد عنه، مشيرا إلى أن القطاع تدعم بوسائل، منها سيارات الإسعاف الطبية المجهزة وشاحنات إطفاء جديدة ورافعات، وغيرها من الوسائل التي سهلت من عمل تدخل الأعوان، الذين يتأهبون دائما لتقديم المساعدة للسكان، وتأمين ممتلكاتهم وأرواحهم من أية حوادث محتملة، بانتهاج سياسة المرافقة بالتوعية والتحسيس، مع غرس ثقافة مسعف في كل بيت، حيث قامت المديرية بتكوين عشرات الشباب من خلال تنظيم دورات تكوينية.

 

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245