فتح نقطتين للحماية المدنية
  • القراءات: 360
بلقاسم بوشريفي بلقاسم بوشريفي

طريق برج باجي مختار - رقان

فتح نقطتين للحماية المدنية

تَدعم قطاع الحماية المدنية بأدرار بوضع نقطتين حيز الخدمة بالطريق الرابط بين رقان وبرج باجي مختار الحدودية، ضمن المخطط العملياتي الذي يهدف إلى توسيع خريطة التغطية عبر هذا الطريق الذي يشهد تسجيل حوادث كثيرة يتم التدخل فيها في وقت متأخر.

في هذا الشأن، أوضح المدير الولائي للحماية المدنية الرائد علي محيي الدين، أن هاتين النقطتين ستمكنان من التدخل السريع من أجل تقديم حماية أكثر لمستعملي هذا الطريق.

وأشرف والي أدرار العربي بهلول، بحر الأسبوع الفارط رفقة إطارات القطاع، على إعطاء إشارة دخول هاتين النقطتين المتواجدتين عند 200 كلم عن رقان و400 كلم عن برج باجي مختار، حيز الخدمة.

وحسب الوالي فإن الهيكلين لهما فائدة كبيرة في التدخل عند تسجيل حوادث مرور، بالإضافة إلى استقبال عابري الطريق وتوفير الراحة والتوجيه لهم، كون مسلك الطريق صعبا، كاشفا عن تخصيص 50 مليار دينار لإصلاح هذا الطريق الهام الذي له بعد اجتماعي واقتصادي بالنسبة لسكان المنطقة، مشيرا إلى انطلاق الأشغال قريبا في شطرها الأول بعد إتمام الدراسة الخاصة بالمسلك وتحديد معالمها. كما استحسن عدد من سكان منطقة رقان وبرج باجي مختار، إنجاز وفتح نقطتي الحماية المدنية، آملين أن يتم تعبيد الطريق في مدة قصيرة لتطليق معاناة أصحاب المركبات.

العدد 7313
18 جانفي 2021

العدد 7313