عملية تعقيم واسعة بمناطق الظل
زهية. ش زهية. ش

بلديتا المعالمة والرحمانية

عملية تعقيم واسعة بمناطق الظل

في إطار التكفّل المستمر بمناطق الظل لبلديتي المعالمة والرحمانية، أشرفت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، مؤخرا، على عملية تعقيم واسعة، شملت مناطق الظل والمجمعات السكنية المجاورة لها، وذلك في إطار حملة التنظيف والتعقيم التي باشرتها مصالح المقاطعة منذ ظهور فيروس كورنا.

تمت العملية التي لا زالت متواصلة، بالتنسيق مع مصالح البلديات والمؤسسات العمومية الولائية كاوديفال وإكسترانات وبمشاركة الدرك الوطني لسيدي عبد الله وفوج الكشافة الإسلامية ”الفضيل الورتلاني”، وإلى جانب عملية التعقيم، شهدت هذه المناطق حملة تحسيسية حول مخاطر انتشار فيروس كورونا ”كوفيد19”، من خلال التقيد بإجراءات الوقاية وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي. وقد تم في هذا الصدد، توزيع 1000 كمامة على سكان وتجار هذه المناطق.

في سياق متصل، نظمت نفس المصالح عملية واسعة لتنظيف وتعقيم المساجد ودور العبادة ببلديتي المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، بمشاركة مصالح البلديات والمؤسسات الولائية إكسترانات، اوديفال، أسروت ومؤسسة النظافة الحضرية بولاية الجزائر، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين الخواص.

وشملت العملية تنظيف وتعقيم 18 مسجدا ودار عبادة بالمقاطعة الإدارية، موزعين على 6 مساجد و6 دور عبادة ببلدية المعالمة وثلاث مساجد وثلاث دور عبادة ببلدية الرحمانية. وتم تسخير إمكانيات هامة لتنفيذ هذه العملية، تمثلت في 5 شاحنات ذات صهاريج و16 مضخة يدوية و31 عاملا.

وسبق للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، أن نظمت عدة عمليات تنظيف وتعقيم، والتي مست أيضا المساحات الخضراء، ورفع النفايات والردوم التي ترمى عشوائيا ببعض المواقع، فيما ستتواصل هذه العملية بمناطق الظل المتبقية، والتي زار عدد منها والي ولاية الجزائر يوسف شرفة في 12 مارس الماضي، ووعد بالتكفل بمختلف الانشغالات التي عبر عنها سكان هذه المناطق.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

في غياب شروط الوقاية داخل قاعة ضيقة

كارثة صحية بمصلحة إبرام عقود الزواج بوهران

قرية النسيسة ببلدية سيد داود

خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء

مناطق الظل ببلديتي الرغاية ورويبة

134 مليار دينار لتجسيد 39 مشروعا تنمويا

فيما تم اقتراح غلق 37 محلا تجاريا

حجز 1.2 طن من المواد الغذائية الفاسدة

مدير الصحة والسكان بسكيكدة لـ«المساء”

نحو استئناف مشروع مستشفى الحروق

في ظل قرار غلق محلاتهم وإحالتهم على البطالة

أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون

سكان علي منجلي بدون مرافق ترفيهية

تهيئة 3 وحدات جوارية ووعود بتهيئة 4 أخرى

اتهموا الوكالة بالتقصير في تسليم مفاتيحهم

مكتتبو "عدل" يغلقون المديرية الجهوية

بلدية سيدي داود ببومرداس

مشاريع تنموية لفائدة 19 منطقة ظل

مصالح الصحة تدعو إلى الوقاية واليقظة

بعوضة النمر تغزو 14 بلدية بتيزي وزو

الوضعية الوبائية بالباهية

مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر

حي سيدي البشير ببئر الجير

86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات

العدد 7151
08 جويلية 2020

العدد 7151