التحقوا بالعمل بعد أسبوع من الإضراب

عمال مؤسسة "باد نات" بلا أجور للشهر الثالث

عمال مؤسسة "باد نات" بلا أجور للشهر الثالث
  • القراءات: 559
❊رضوان.ق ❊رضوان.ق

وجه عمال مؤسسة النظافة والتطهير "باد نات"، التابعة إداريا لمصالح بلدية بئر الجير، نداء تدخل السلطات المحلية للولاية قصد تسوية وضعيتهم المالية العالقة، حيث لم يتلقوا أجورهم للشهر الثالث على التوالي، بعد الوعود التي قدمت للعمال من أجل تسوية وضعيتهم المالية، بعد إضراب استمر أسبوعا.

حسب بعض العمال الذين اتصلت بهم "المساء"،فإنوضعيةالمؤسسة،بعدالإضراب،لازالتعلىحالها،رغمالوعودالتيالتزمبهارئيسالدائرةومصالحالولايةبتسويةالأجورالعالقة،ودعمالمؤسسةبالشاحناتوتصليحالعتادالمتوقف.

أكد ممثل المحتجين أن العمال وبعد التحاقهم بمناصب عملهم، قاموا لمدة أسبوع كامل بدون توقف، بعمليات جمع النفايات التي انتشرت عبر النقاط السوداء جراء الإضراب، فيما تم التحكم في الوضع، خاصة بمنطقة القطب الحضري الجديد "بلقايد"، غير أنه وأمام الجهود المبذولة، لا شيء تحقق في الواقع، حسب المتحدث الذي كشف عن أن عددا كبيرا من المطالب لم تتحقق على أرض الواقع، خاصة مطلب الاستفادة من صفة المؤسسة ذات الطابع التجاري، التي تمكن من تحقيق مداخيل إضافية للمؤسسة، ودعم الموارد البشرية والآليات، للتحكم في عملية جمع النفايات بالقطب الحضري "بلقايد"، الذي يعد أكبر تجمع سكني في ولاية وهران.

في المقابل، كشف مصدر من بلدية بئر الجير، عن أن مصالح ولاية وهران وبأمر من الوالي عبد القادر جلاوي، صادقت على منح المؤسسة مبلغ 600 مليون سنتيم كإعانة مالية لتسوية الأجور، في انتظار تعيين مدير جديد للمؤسسة، التي قام مديرها السابق بتقديم استقالته من المنصب، حيث تم تحويل الميزانية على المراقب المالي، في انتظار تسوي الوضعية وتعيين المدير. وقد نظم عمال مؤسسة "باد نات" بئر الجير منذ أيام، إضرابا عن العمل، شارك فيه 93 عاملا، للمطالبة بتسوية الأجور وتحسين ظروف العمل.