عدة مشاريع إنمائية في طور الإنجاز
  • القراءات: 230
و. أ و. أ

بدائرة البرمة الحدودية

عدة مشاريع إنمائية في طور الإنجاز

يجري إنجاز عدة مشاريع إنمائية بدائرة البرمة الحدودية (420 كلم جنوب شرق ورقلة) بهدف تحسين إطار الحياة للمواطن بالجهة، حسبما عُلم، أمس، من المسؤولين المحليّين.

ومن ضمن هذه المشاريع التنموية الجاري إنجازها بهذه الدائرة التي تتشكل من بلدية واحدة تضم أربعة تجمعات سكانية رئيسة (البرمة والزنايقة والشواشين وغرد الباقل)، مشروع كان انطلق في بداية جويلية الماضي، يخص تعبيد مختلف الطرق والمسالك داخل قرية الزنايقة، علما أن العملية التي حددت مدة إنجازها بـ 6 أشهر، خُصص لها غلاف مالي بأكثر من 66.4 مليون دج (دراسة وإنجازا)، حسبما تم توضيحه.

وتتواصل أشغال إنجاز الشطر الخامس من شبكة الصرف الصحي بعاصمة البلدية؛ حيث إن هذا المشروع انطلق في أواخر فيفري الماضي، ورُصد له مبلغ مالي بـ 120 مليون دج، وبلغت نسبة تقدم أشغاله 60 في المائة، مثلما أشير إليه. وبخصوص قطاع التربية، شُرع منذ أواخر السنة المنصرمة في إنجاز مدرسة ابتدائية بالتجمع السكاني غرد الباقل، حددت مدة تجسيدها بـ 11 شهرا، بتكلفة مالية (دراسة وإنجازا) تقدر بأزيد من 95 مليون دج.

وكشف نفس المصدر عن مشروع آخر قيد الإنجاز بنفس البلدية، يخص بناء قاعة متعددة النشاطات بتكلفة تفوق 39 مليون دج (دراسة وإنجازا)، علما أن أشغال إنجاز هذا المشروع هي حاليا في حدود 50 في المائة.

وبالإضافة إلى العملية الجارية التي تخص صيانة وترميم محطة تحلية المياه ببلدية البرمة والتي رصد لها غلاف مالي بقيمة 12 مليون دج ووصلت نسبة إنجازها إلى 40 في المائة، تم تخصيص مبلغ مالي آخر بـ 5 ملايين دج، لترميم قاعة العلاج والسكن الوظيفي على مستوى التجمع السكاني الزنايقة، كما أشير إليه.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245