ضرورة تسريع وتيرة الأشغال
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

المشاريع التنموية بالبلديات

ضرورة تسريع وتيرة الأشغال

انطلقت أغلب بلديات العاصمة في عمليات تنظيف الأحياء والوقوف على بعض المشاريع التنموية بأمر من والي العاصمة يوسف شرفة، الذي أعطى تعليمات للولاة المنتدبين ورؤساء البلديات، بتكثيف الجهود وتسريع وتيرة استكمال برامج التنمية المسطرة.

باشرت مختلف مقاطعات ولاية الجزائر ببلدياتها، عمليات نظافة استدراكية إلى جانب الوقوف على أهم المشاريع الجاري إنجازها؛ بهدف تحريكها تحسبا لتسلمها خلال الأسابيع والأشهر القادمة؛ حيث استأنفت في هذا الصدد المقاطعة الإدارية لبوزريعة، برنامجها المتعلق بنظافة المحيط؛ إذ برمجت عملية استدراكية بحي السد ببلدية بني مسوس، برفع جميع النفايات المتواجدة في هذه النقطة من قبل أعوان البلدية وكذا أعوان مؤسسة "أسروت" و"نات كوم"، مع إزالة الأعشاب المتواجدة على حافة الطريق. كما تم تسخير جميع الوسائل المادية على غرار 05 شاحنات وآلة لرفع الردوم وكذا شاحنة ذات صهريج، لتنفيذ العملية، فيما وجهت الوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة نداء للمواطنين، بإخراج الأثاث المنزلي "غير الصالح"، ووضعه في الأماكن المخصصة لرمي النفايات؛ بهدف رفعه، وكذا التطوع في هذه العمليات لتنظيف أحيائهم، والمشاركة بقوة في تجميلها.

وفي نفس السياق، أشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء مؤخرا، على عملية تنظيف وتطهير المحيط والمساحات الخضراء وهذا بحي "إسطنبول الباخرة المحطمة" ببلدية برج الكيفان، فيما جُند للعملية وسائل وإمكانيات بشرية ومادية ضخمة بمشاركة عمال البلدية والأشغال العمومية و"إكسترا نات" و"أوديفال" وكوسيدار والحماية المدنية، وهو البرنامج الذي سيستمر طيلة الأسبوع الجاري.

ومن جهتها، قامت مصلحة النظافة والبيئة لبلدية المرسى برفع الردوم عن مختلف مناطق البلدية، خاصة بشاطئ سيدي سليمان وحي 5 جويلية وشارع أول نوفمبر وأمام مسجد "عمر بن الخطاب". كما تأسف رئيس المجلس الشعبي البلدي في هذا الصدد، لتفاقم ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات من طرف المواطنين بهذه البلدية، مما شوّه المحيط العام للبلدية.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

التهمت محاصيل زراعية ومساحات غابية

الحرائق تتلف مئات الهكتارات بقالمة

فيما دعا إلى تشكيل لجنة أخرى للسكن

والي عنابة يكشف عن اختفاء 8 آلاف طعن

فيما تشترط السلطات النظافة وعدم إعاقة حركة المرور

انتشار مقلق للأسواق الفوضوية بقسنطينة

مقاربتان قطاعية وأخرى جغرافية ببومرداس

3 آلاف مشروع تنموي بمناطق الظل

عين الصفراء بالنعامة

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل

فيما تدعم مستشفى "ابن باديس" بأجهزة جديدة

الإدارة تتحرك لمقاضاة مشوّيهي صورة المؤسسة

ضمن الاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال

ربط 3200 مسكن بالغاز الطبيعي في بومرداس

في سياق جلسات متابعة التنمية بمناطق الظل

والي البليدة يؤكد على الربط بأهم الشبكات

بلدية بني زمنزار بتيزي وزو

تهيئة الطريق تبعث الارتياح لدى السكان

فيما خصصت قسنطينة 14 مليار سنتيم لمجابهة كورونا

المنتخبون يطالبون بالتحقيق في أموال المشاريع

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148