المشاريع التنموية بالبلديات

ضرورة تسريع وتيرة الأشغال

ضرورة تسريع وتيرة الأشغال
  • القراءات: 782
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

انطلقت أغلب بلديات العاصمة في عمليات تنظيف الأحياء والوقوف على بعض المشاريع التنموية بأمر من والي العاصمة يوسف شرفة، الذي أعطى تعليمات للولاة المنتدبين ورؤساء البلديات، بتكثيف الجهود وتسريع وتيرة استكمال برامج التنمية المسطرة.

باشرت مختلف مقاطعات ولاية الجزائر ببلدياتها، عمليات نظافة استدراكية إلى جانب الوقوف على أهم المشاريع الجاري إنجازها؛ بهدف تحريكها تحسبا لتسلمها خلال الأسابيع والأشهر القادمة؛ حيث استأنفت في هذا الصدد المقاطعة الإدارية لبوزريعة، برنامجها المتعلق بنظافة المحيط؛ إذ برمجت عملية استدراكية بحي السد ببلدية بني مسوس، برفع جميع النفايات المتواجدة في هذه النقطة من قبل أعوان البلدية وكذا أعوان مؤسسة "أسروت" و"نات كوم"، مع إزالة الأعشاب المتواجدة على حافة الطريق. كما تم تسخير جميع الوسائل المادية على غرار 05 شاحنات وآلة لرفع الردوم وكذا شاحنة ذات صهريج، لتنفيذ العملية، فيما وجهت الوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة نداء للمواطنين، بإخراج الأثاث المنزلي "غير الصالح"، ووضعه في الأماكن المخصصة لرمي النفايات؛ بهدف رفعه، وكذا التطوع في هذه العمليات لتنظيف أحيائهم، والمشاركة بقوة في تجميلها.

وفي نفس السياق، أشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء مؤخرا، على عملية تنظيف وتطهير المحيط والمساحات الخضراء وهذا بحي "إسطنبول الباخرة المحطمة" ببلدية برج الكيفان، فيما جُند للعملية وسائل وإمكانيات بشرية ومادية ضخمة بمشاركة عمال البلدية والأشغال العمومية و"إكسترا نات" و"أوديفال" وكوسيدار والحماية المدنية، وهو البرنامج الذي سيستمر طيلة الأسبوع الجاري.

ومن جهتها، قامت مصلحة النظافة والبيئة لبلدية المرسى برفع الردوم عن مختلف مناطق البلدية، خاصة بشاطئ سيدي سليمان وحي 5 جويلية وشارع أول نوفمبر وأمام مسجد "عمر بن الخطاب". كما تأسف رئيس المجلس الشعبي البلدي في هذا الصدد، لتفاقم ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات من طرف المواطنين بهذه البلدية، مما شوّه المحيط العام للبلدية.