مداومون لم يلتحقوا بمناصب عملهم

صعوبات للحصول على رخص التنقل بولاية الجزائر

صعوبات للحصول على رخص التنقل بولاية الجزائر
  • القراءات: 2244
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

اشتكي بعض العمال، من عدم قدرتهم على سحب التراخيص الاستثنائية للتنقل على مستوى المقاطعات الإدارية، مما تسبب في عدم التحاقهم بأماكن عملهم، خلال الأيام الماضية، لاسيما بعد قرار مصالح ولاية الجزائر بضرورة التجديد الدوري لهذه التراخيص عند انتهاء مدة صلاحيتها.

أكد بعض العمال عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أنهم أصبحوا يتجهون يوميا إلى مقرات المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر، من أجل تجديد هذه التراخيص، إلا أنهم في كل مرة يواجهون عراقيل حالت دون الحصول عليها، حيث أجبر الكثير من العمال والموظفين على التوقف عن عملهم.

أوضحوا في شكاواهم، أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في الحصول على التراخيص الاستثنائية للتنقل إلى مقرات عملهم خلال يومي عيد الفطر، حيث أجبر الكثير منهم على التغيب عن العمل بسبب عدم تحصلهم على رخصة التنقل أثناء الحجر، خاصة أصحاب المركبات. فيما عبر أغلب العمال المعنيين بهذا الوضع، عن تأسفهم لعدم تسهيل إجراءات نيل الرخص، على اعتبار أنهم عمال مداومون في مختلف القطاعات والمؤسسات، على غرار موزعي الحليب والمواد الغذائية وكذا الخبازين وأعوان الأمن وغيرهم. 

من بين الشكاوى المرفوعة، كانت لعامل بالمنطقة الصناعية ببلدية الرحمانية، الذي أكد أن المصالح المعنية بالمقاطعة الإدارية لزرالدة، عرقلت منح التراخيص الاستثنائية للتنقل لفائدة أعوان الأمن بالمؤسسة، خاصة يومي عيد الفطر، حيث واجهوا صعوبات كبيرة في الحصول عليها.

أمام هذا الوضع، يطالب الملزمين بممارسة نشاطهم أثناء الحجر المنزلي بعاصمة البلاد، بضرورة تسهيل السلطات المعنية، إجراءات منح تراخيص التنقل الاستثنائية والاستعجال في منحها للعمال المعنيين.