شاطئ اصطناعي تحفة عمرانية تدعم قطاع السياحة بوهران
❊رضوان.ق ❊رضوان.ق

سيدخل الخدمة أوت المقبل

شاطئ اصطناعي تحفة عمرانية تدعم قطاع السياحة بوهران

سيتدعم القطاع السياحي بمدينة وهران خلال الصائفة المقبلة، بشاطئ اصطناعي يُعدّ هيكلا سياحيا للاستجمام، وسيكون قبلة لسكان الجهة الشرقية من الولاية ومختلف ولايات غرب البلاد بالنظر إلى موقعه المطل على أجمل مناظر الباهية.

أعلن والي وهران مولود شريفي أنّ الشاطئ الاصطناعي الجديد الموجود قيد الإنجاز، سيسلَّم رسميا شهر أوت المقبل ليُفتح أمام المصطافين، مؤكدا أن الدخول إلى الشاطئ سيكون بالمجان؛ عملا بالتعليمات الوزارية التي تنص على مجانية دخول الشواطئ. أما حظيرة السيارات فسيتم منحها لصالح المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء؛ قصد الاستفادة من مداخيل ركن المركبات خلال موسم الصيف؛ للرفع من مداخيل المؤسسة العمومية، في وقت أكد مدير مشروع الطريق الجديد للميناء، أن تسليم الشاطئ وافتتاحه سيتم بالتزامن والانتهاء من الشطر الأول من هذا المشروع الضخم.

وكشفت مديرة الأشغال العمومية بولاية وهران في تصريح لـ "المساء"، أن المشروع يُعدّ قفزة نوعية في مجال التوسّع السياحي بمدينة وهران، وسيكون الشاطئ بمثابة فضاء سياحي للترويج للسياحة بمدينة وهران، خاصة بالمنطقة الشرقية، التي تعرف توسعات هامة وتتميز بمناظر خلابة مطلة على البحر.

ويتربع الشاطئ الاصطناعي الجديد على مساحة تتجاوز 4 هكتارات من المسطحات المائية، حيث تمّ دعم الشاطئ بمجموعة تجهيزات من مرشات ومراحيض ومراكز مراقبة خاصة بالحماية المدنية، ومقر للشرطة وحظيرة للمركبات محروسة.

وأكد الوالي أن المنطقة ستشهد عدة إنجازات، من بينها الطريق الجديد للميناء الذي بلغت نسبة أشغاله 70 بالمائة، والذي سيسمح بفكّ الخناق عن وسط المدينة. وسيمكّن دخوله مجال الخدمة، من منع مرور الشاحنات المحمّلة بالسلع من ميناء وهران، من المرور عبر الطريق السريع للمدينة، على أن تمر الشاحنات عبر أنفاق بطول 3 كلم، وصولا إلى الطريق المحيطي رقم 4، ثم الطريق المحيطي رقم 5 المستقبلي، وإمكانية المرور إلى الطريق السيار شرق - غرب عبر مدينة مستغانم وغليزان عبر الطريق الوطني رقم 11.

وقامت "المساء" بزيارة ميدانية للشاطئ الاصطناعي الذي لاتزال أشغاله جارية؛ حيث خُصصت مساحة هامة للمصطافين لاستغلاله للسباحة، ووضع تجهيزات خاصة بذلك، في وقت سيتم إنجاز ميناء للنزهة خاص بقوارب المواطنين والقوارب السياحية، التي ستمكّن الزوار من التعرف على المنطقة؛ من خلال قوارب خاصة ستوضع في الخدمة للترويج السياحي للمنطقة ولمدينة وهران.

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم
20 فيفري 2020
أجرى لقاءات صحفية مع وسائل إعلام وطنية وأجنبية

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم  بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية
20 فيفري 2020
القرار اتخذه رئيس الجمهورية تخليدا للذكرى الأولى للحراك

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034