سكان حي لعمارة يحتجون بسبب غياب الماء
  • القراءات: 333
كريم.ب كريم.ب

بلدية بوزريعة بالعاصمة

سكان حي لعمارة يحتجون بسبب غياب الماء

أقدم سكان حي "لعمارة" ببلدية بوزريعة في العاصمة، ليلة الأحد، على قطع الطريق الرئيسي الذي يربط وسط المدينة باتجاه الحي السكني، مانعين كل أصحاب المركبات من المرور عبر المحور المرروي، احتجاجا على انقطاع الماء الشروب عن منازلهم لأزيد من 10 أيام، وهي الفترة التي قدمت فيها مؤسسة "سيال" عدة وعود تخص إصلاح العطب وتمكين السكان من الاستفادة من المياه الصالحة للشرب.

المحتجون استعملوا المتاريس والحجارة في قطع الطريق، ومنع كل أصحاب المركبات من عبوره، بعد أن طالبوا بحضور مدير مؤسسة توزيع المياه والتطهير "سيال"، على مستوى الحي السكني الذي بقي قاطنوه يعانون من جفاف حنفياتهم لأزيد من أسبوع.

وأكد بعض ممثلي السكان المحتجين أن العديد من الأحياء السكنية ببلدية بوزريعة تعاني من نفس المشكل المتعلق بجفاف الحنفيات، لكن بعض الأحياء السكنية كانت تتزود بهذه المادة الحيوية خلال ساعات متأخرة من الليل، ويعود الانقطاع من جديد، دون أن تتكفل المؤسسة الوصية بحل المشكل نهائيا.

وتابع محدثونا أنه تم تنظيم وقفة احتجاجية بعدة أحياء سكنية أخرى تعاني من مشكل جفاف الحنفيات، حيث قام بعض الشباب بمحاصرة سيارة مؤسسة "سيال" ومنع السائق من مغادرة المكان، للضغط على الإدارة بهدف تصليح العطب وتمكين السكان من الاستفادة من المياه الصالحة للشرب، وهو الأمر الذي لم يتحقق في العديد من الأحياء السكنية، ليدوم جفاف الحنفيات لأزيد من عشرة أيام متواصلة.

وقد أعاب العديد من سكان بلدية بوزريعة عدم تدخل المصالح المحلية لاحتواء المشكل، في حين أشار السكان إلى أن قطع الطريق سيتضرر منه سكان البلدية، وليس مسؤولو مؤسسة "سيال" التي بقيت تقدم وعودا كثيرة للسكان باحتواء مشكل جفاف الحنفيات ولم يتحقق شيء.

العدد 7346
25 فيفري 2021

العدد 7346