سكان حي السلام يحتجون
  • القراءات: 425
 ح.بوبكر/ رشيد.ك ح.بوبكر/ رشيد.ك

سعيدة

سكان حي السلام يحتجون

تجمهر، صباح أمس الأحد، حوالي 80 مواطنا من سكان حي السلام من أجل المطالبة بوضع ممهلات أمنية على مستوى الطريق المزدوج المار عبر حيهم للحفاظ على سلامة أبنائهم المتمدرسين، الأمر الذي تسبب في شل حركة السير عبر الطريق الذي يربط وسط مدينة سعيدة بالمحطة البرية لنقل المسافرين. وطالب سكان حي السلام بالتدخل الفوري للمصالح التقنية لبلدية سعيدة من أجل وضع ممهلات في أقرب وقت ممكن للحفاظ على سلامة أبنائهم المتمدرسين وخاصة إذا علمنا أن هذا الطريق، وحسب بعض المصادر من داخل بلدية سعيدة، فقد تم تخصيص غلاف مالي قدر بـ1مليار و200 مليون سنتيم لوضع ممهلات بمحاذاة المؤسسات التربوية وكذا المؤسسات الصحة بسعيدة.

4322 مكالمة هاتفية خلال شهر أوت

استقبلت مصالح أمن ولاية سعيدة خلال شهر أوت الفارط 4322 مكالمة هاتفية عبر مختلف خطوطها، منها 3257 مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر 48/15 و442 مكالمة هاتفية على رقم النجدة 17 و623 مكالمة هاتفية عبر المحول الهاتفي.

معالجة 93 قضية إجرامية خلال شهر

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بسعيدة، خلال شهر أوت المنصرم، 140 شخصا من بينهم 06 نساء إثر معالجتها 93 قضية، من بينها 45 قضية تتعلق بالجرائم الماسة بالأشخاص كأعمال العنف المختلفة والتهديد والسب والشتم، أوقف بسببها 64 شخصا، تليها الجرائم الماسة بالأموال والممتلكات بـ18 قضية وتخص أساسا قضايا السرقات، أوقف بشأنها 34 شخصا، إضافة إلى 27 قضية إجرامية أخرى تورط فيها 33 شخصا تتعلق بجرائم حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية وحيازة مشروبات كحولية وحمل أسلحة بيضاء محظورة والسياقة في حالة سكر.

جبهة التغيير توزّع 11 ألف محفظة على المعوزين

تقوم جبهة التغيير هذه الأيام في كافة ولايات الوطن، بتوزيع أكثر من 11 ألف حقيبة مدرسية على التلاميذ الأيتام والفقراء والمعوزين، وذلك في إطار تنفيذ برنامجها السنوي التضامني، وحرصا منها كذلك على حسن أداء رسالتها الاجتماعية التضامنية ضمن رؤية الحزب للعمل السياسي المتكامل، ومن أهمها سياسة التضامن الاجتماعي والاهتمام بقضايا المجتمع وحاجات الناس.

يُذكر أن الحقيبة المدرسية تتضمن مجموعة من الأدوات المدرسية وكذا رسالة تشكل نصائح من رئيس الجبهة السيد عبد المجيد مناصرة للتلاميذ، تحثهم فيها على الاجتهاد، بر الوالدين، احترام المعلّم، تنظيم الوقت، حب الوطن وإسداء الخير.   

 

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246