بلدية عين السمارة بقسنطينة

سكان حريشة مستاءون من وضعية الطرقات

سكان حريشة مستاءون من وضعية الطرقات
  • القراءات: 1706
❊ ز.زبير ❊ ز.زبير

وجّه سكان حي عمار حريشة ببلدية عين السمارة بولاية قسنطينة، رسالة إلى المسؤولين المحليين المشرفين على تسيير شؤون هذه البلدية التي تضم حوالي 40 ألف ساكن، من أجل النظر في حالة التهيئة، خاصة ما تعلق منها بجانب الطرقات، التي أصبحت في حالة مهترئة، ووصفها السكان بالكارثية في مجمل أحياء البلدية، خاصة بعد تساقط الأمطار في الأيام الفارطة، التي كشفت العديد من العيوب.

حسب رسالة السكان، فإن الطريق العلوي المؤدي إلى حي حريشة عمار يوجد في حالة كارثية، كما أن الطريق المحاذي للطريق الوطني رقم 05، هو الآخر لا تختلف وضعيته عن سابقه. وتساءل سكان المنطقة عن دور المجلس البلدي، وعن الأموال المرصودة للتهيئة وتعبيد الطرقات. كما وصف سكان المنطقة طريق حريشة عمار وبالتحديد بجوار ابتدائية دعاس وبنك صندوق التوفير والاحتياط، بغير الصالح؛ شأنه شأن الطريق المجاور لسرية الطرقات التابعة للدرك الوطني وكذا الطريق المؤدي إلى السكنات الترقوية، وأمام ما يُعرف بعمارات تازير بمحاذاة ثانوية شماشمة.

وتساءل السكان عن إقدام المصالح التقنية التابعة للبلدية في وقت سابق، على مباشرة بعض الأشغال من خلال نزع البساط القديم، حيث تم تعرية العديد من الطرقات قصد تعبيدها، لكن المرحلة الأولى تمت بدون إكمال الأشغال بتعبيد الطريق، لتُترك على حالها، وهو الأمر الذي حوّل العديد من الأحياء إلى برك مائية، نغّصت حياة مستعملي الطرق وأصحاب المركبات.

وطالب سكان الحي السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت؛ حفاظا على سلامة السكان وعلى وسائل النقل، حيث اعتبروا أن البلدية مسؤولة عن هذا الإهمال، وأن دورها كبير في تحسين المحيط العمراني للسكان وعلى رأسها التكفل بتهيئة الطرق وتجديدها في حال التعرض للتلف نتيجة كثرة الاستعمال أو بسبب التقلبات الجوية، وخاصة الأمطار القوية التي تتسبب في الكثير من الأحيان في تعرية الطرق في ظل النوعية الرديئة التي تنجَز بها هذه المشاريع بعيدا عن أعين الرقابة الصارمة من طرف الجهات المسؤولة؛ شأنها شأن العديد من مشاريع الطرق عبر ولاية قسنطينة خاصة بالأحياء الشعبية، على غرار حي الصنوبر وبن تليس الجديد وواد الحد.