سكان تامجوت يترقبون المطعم المدرسي
س. زميحي س. زميحي

عين الحمام

سكان تامجوت يترقبون المطعم المدرسي

يطالب سكان قرية تامجوت ببلدية عين الحمام، الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو، من السلطات المحلية، تدعيم مدرسة القرية بمطعم مدرسي، حيث ينتظر التلاميذ منذ سنوات هذا المرفق، ليضع حدا لمعاناتهم في رحلة التنقل بين المدرسة والبيت من أجل تناول وجبة الغذاء.

جدد أولياء التلاميذ مطلب تدعيم المؤسسة التربوية بمطعم مدرسي، بعدما سئموا الانتظار لسنوات، حيث أكدوا على أهمية هذا المرفق الذي يضمن للتلاميذ وجبات ساخنة، ويضع حدا لمعاناتهم في التنقل نحو منازلهم من أجل تناول وجبة الغذاء، الأمر الذي انعكس سلبا على صحتهم، وهو ما أثار مخاوف الأولياء الذين يناشدون البلدية باستمرار، تسجيل مشروع إنجاز مطعم في مدرسة تامجوت. يستعجل الأولياء إنجاز هذا المشروع، لاسيما أمام إقدام المجلس الشعبي البلدي الحالي على تدعيم عدة مدراس في البلدية بمطاعم مدرسية، مما بعث نوعا من التفاؤل باقتراب دور مدرسة تامجوت ومدراس أخرى تابعة للبلدية، كي تستفيد هي الأخرى من التغطية بالإطعام المدرسي بنسبة مائة بالمائة. للإشارة، عمدت مصالح بلدية عين الحمام مؤخرا، إلى فتح مطعم بالمدرسة الابتدائية سيدي علي أويحي، ليأتي الدور هذا الأسبوع على مدرسة البنات، في انتظار مدراس أخرى يناشد في شأنها الأولياء، بالتعجيل في تدعيمها لتمكين التلاميذ من تناول وجبات ساخنة، وهو ما يحفز التلاميذ، حسب الأولياء، على تحقيق نتائج دراسية جيدة، إضافة إلى الحفاظ على صحتهم.

رحب أولياء التلاميذ بهذه المبادرة التي اعتبروها خطوة هامة لمستقبل التلاميذ، الذين يقطنون بعيدا عن المدرسة، ويضطرون إلى تناول وجبات باردة، حيث يعمل الأولياء على مرافقة أبنائهم في كل خطوة خوفا على سلامتهم، مؤكدين أنه مع فتح المطاعم المدرسية أبوابها، فإن خوف الأولياء سيزول، ليحل محله الاطمئنان على مستقبل أبنائهم.

إقرأ أيضا..

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي
22 أوت 2019
رابحي يدعو لحشد الجهود لخدمة مصلحة الوطن

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة
22 أوت 2019
نائب رئيس المحكمة العليا يؤكد من باتنة:

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة

العدد 6882
21 أوت 2019

العدد 6882