سكان أولاد موسى بدون ماء منذ شهر
س. زميحي س. زميحي

ذراع الميزان بتيزي وزو

سكان أولاد موسى بدون ماء منذ شهر

بلغت معاناة سكان قرية أولاد موسى ببلدية ذراع الميزان الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو، ذروتها، حيث يزور الماء حنفياتهم مرة في الشهر وبكميات قليلة، لا تكفي لسد الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية؛ الأمر الذي أثار تذمرهم، خاصة أن المشكلة ليست وليدة اليوم، حيث نقلوا انشغالاتهم إلى الجهات المعنية، لكن لا حياة لمن تنادي! 

تأسف سكان قرية أولاد موسى من استمرار معاناتهم وسط صمت وعدم تحرك السلطات المحلية لرفع الغبن عنهم، حيث تزداد هذه الأزمة حدة مع ارتفاع درجات الحرارة، ناهيك عن تسجيل مشكل ضعف الضخ، الذي لا يسمح بوصول الماء إلى المنازل الواقعة بالمرتفعات. وذكر أحد سكان القرية أنه تم رفع الانشغال إلى البلدية، التي وعدت، بدورها، بطرح المشكلة على الجهات المعنية في سبيل التدخل، وإيجاد حل يسمح بوضع حد لمعاناة السكان، غير أن ذلك لم يجد نفعا؛ إذ لاتزال الأمور على حالها.

ويناشد السكان مؤسسة "الجزائرية للمياه" التدخل العاجل للنظر في هذه الوضعية التي لم تعد محتمَلة، أمام ازدياد الطلب على الماء، وشح المصادر الطبيعية، التي أخذت، هي الأخرى، تواجه الجفاف أمام ارتفاع درجات الحرارة. ويأمل السكان، على حد تعبير المتحدث، أن تجد استغاثتهم آذانا صاغية ويتم التكفل بالمشكلة، على اعتبار أن الماء مصدر حيوي لا يمكن العيش بدونه، حيث تجبر هذه الوضعية الكثير منهم على اقتناء الصهاريج والمياه المعدنية التي تباع في المحلات لسد حاجياتهمم، لكن ذلك لا يُعتبر حلا، على حد قوله؛ باعتبار أن هناك عائلات ليس لها إمكانيات لاقتناء كل ذلك، إلى جانب عدم تلبية ما يقتنونه من مياه لسد حاجياتهم من هذه المادة الطبيعية الاستراتيجية.

إقرأ أيضا..

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي
22 أوت 2019
رابحي يدعو لحشد الجهود لخدمة مصلحة الوطن

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة
22 أوت 2019
نائب رئيس المحكمة العليا يؤكد من باتنة:

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة

العدد 6882
21 أوت 2019

العدد 6882