رفع 132 طنا من النفايات

في حملة تطوعية بالبليدة

رفع 132 طنا من النفايات

تم خلال الحملة التطوعية للنظافة التي شهدتها بلدية البليدة، السبت المنصرم، رفع أكثر من 132 طنا من النفايات المختلفة، حسب ما ذكرته المكلفة بالإعلام بمؤسسة متيجة نظافة، سعاد صياد.

أوضحت السيدة صياد أن الحملة التطوعية للنظافة، التي شهدتها بلدية البليدة وشملت عددا من النقاط السوداء، انتهت برفع 132.14 طنا من النفايات المنزلية والصلبة والأتربة التي كانت منتشرة عبر هذه المواقع. وأضافت المتحدثة أن أعوان النظافة قاموا خلال هذه العملية، بتنظيف نقاط الجمع، مع وضع مادة الجير المطهرة وغسل الأرضيات بالساحات العمومية وتجيير الأشجار وكنس الطرق والشوارع، وتنقية حواف الأرصفة والوديان، بالإضافة إلى القضاء على نقطة سوداء على مستوى حي عبودي.

أشارت المتحدثة إلى أن مؤسسة متيجة نظافة سخرت من أجل هذه العملية، 136 عامل نظافة وتطهير وست شاحنات دكاكة وأربع شاحنات ذات قلاب، وأربع شاحنات كبيرة وشاحنتان ذات صهريج وآلة جرف، لدعم الوسائل المادية والبشرية التي خصصتها البلدية لهذه الحملة.

ذكر رئيس المجلس الشعبي البلدي للبليدة، محمود بن عزوط، أن البلدية سخرت لهذه الحملة التطوعية كافة الوسائل البشرية والمادية لإنجاحها، أهمها أعوان وموظفي وإطارات مختلف الإدارات، و15 آلة جارفة و30 شاحنة، إلى جانب العتاد الصغير المستعمل من طرف العمال.

جرت هذه الحملة التي دعا إليها والي الولاية، الأسبوع الفارط، بمشاركة مختلف الفاعلين، على غرار مؤسسات متيجة إنارة وحدائق ونظافة ومصلحة النقل والمرور ومصلحة الورشات ومديريات الأشغال العمومية والموارد المائية، الشباب والرياضة والفلاحة وعدد من الجمعيات، بالإضافة إلى المواطنين المتطوعين.

 

إقرأ أيضا..

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا
30 مارس 2020
تسجيل 57 إصابة جديدة من بينها حالتا وفاة في الجزائر

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا

العدد 7067
30 مارس 2020

العدد 7067