أدرار

رفع درجة التأهب الوقائية

رفع درجة التأهب الوقائية
  • القراءات: 657

كثفت قوات الشرطة والدرك الوطني والجمعيات بولاية أدرار، العمل الميداني الوقائي الصارم والتحسيسي؛ برفع درجة التأهب القصوى بالانتشار، وتسخير الإمكانيات في مختلف المدن والشوارع الرئيسة والقصور مترامية الأطراف، لإخطار الناس بضرورة البقاء في بيوتهم، واتباع خطوات الوقاية من هذا الوباء.

تجوب مواكب الدرك والأمن والحماية المدنية والجمعيات الناشطة بمكبرات الصوت يوميا، شوارع أدرار وأحياءها؛ بغية المساهمة في تطبيق التدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا؛ من خلال تحسيس وتوعية المواطنين المتواجدين بالساحات والأماكن العمومية، ودعوتهم للتحلي بالإجراءات الوقائية، سيما ما تعلق بتجنب التجمعات بمختلف أشكالها والبقاء في المنازل، إلى جانب استغلال الفضاء الإذاعي لإذاعة أدرار الجهوية؛ من خلال بث حصص توعوية من تنشيط إطارات تابعة لأمن ولاية أدرار، بالإضافة إلى الدوريات الراكبة والراجلة مع استعمال المنبهات الصوتية والضوئية، التي تدعو، من خلالها، قوات الشرطة المواطنين إلى المكوث في المنازل وعدم الخروج، مع القيام بدوريات رفقة الشركاء على مستوى الهياكل التي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين، وإعلامهم بالقرار المتضمن الإغلاق المؤقت للمحلات التجارية؛ بغية تطليق التجمعات والاحتكاك بين الناس. هذه العمليات التحسيسية شهدت توزيع مطويات وملصقات تحسيسية توعوية، كان لها الأثر البالغ على المواطنين، الذين أعربوا عن ارتياحهم وتقديرهم للجهود المبذولة من طرف المصالح الأمنية، الرامية إلى الحد من انتشار هذا الفيروس على مدار الساعة عبر كافة إقليم الولاية، مع مواصلة الجمعيات بالتنسيق مع مختلف السلطات المحلية، في تطهير وتعقيم الساحات والشوارع ومرافق العمل والمؤسسات الجوارية التي تستقبل يوميا المواطنين، مع التأكيد على ضرورة أخذ الحيطة وعدم التقارب بين الأشخاص.

كما يلاحَظ إقبال المواطنين بكثرة على اقتناء وسائل النظافة والتطهير؛ ما يعكس ارتفاع درجة الوعي الصحي الجماعي، مع التقليل من الخروج من المنازل، وهي خطوات ترمي كلها إلى الحد من انتشار الفيروس.

وفي مبادرة استحسنها الجميع، قام شاب صاحب مؤسسة متوسطة وصغيرة بأدرار بالتنسيق مع مديرية البيئة، بطبع لافتات كبيرة الحجم، تحمل جميع المعلومات الخاصة بفيروس كورونا، وكيفية الوقاية والحد من انتشاره تحت شعار حملة "اِلزم بيتك". كما تحمل هذه اللافتات رسومات توضيحية، تشرح طرق الوقاية والتعقيم والتطهير، بالإضافة إلى وضع الأرقام الخضراء الخاصة بالاتصال الوطني والولائي، مع شعارات منها "صحتك تهمنا" و«الوقاية خير من العلاج". ووُضعت هذه اللافتات التحسيسية لتحسيس المواطنين بضرورة مكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره باتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية؛ بغية تفادي العدوى أو الإصابة به؛ حيث عُلقت بمختلف شوارع وواجهات مدينة أدرار.