رفع التجميد عن مشروع مستشفى 60 سريرا
س. زميحي س. زميحي

معاتقة بتيزي وزو

رفع التجميد عن مشروع مستشفى 60 سريرا

حظيت دائرة معاتقة بولاية تيزي وزو بموافقة السلطات المركزية على طلب الولاية، الرامي إلى رفع التجميد عن مشروع إنجاز مستشفى بسعة 60 سريرا. ويُنتظر مباشرة أشغال إنجازه بعد تخصيص قطعة أرض مواتية؛ ما يضمن مع فتح أبواب المؤسسة توفير خدمات صحية لسكان بلديات معاتقة والبلديات المجاورة، ووضع حد لمعاناتهم في التنقل إلى مستشفى تيزي وزو.

سيسمح هذا المستشفى الذي يأتي إضافة إلى مختلف الهياكل الصحية الجديدة منها مستشفى واضية ومستشفى بوزقان الذي انطلقت أشغال إنجازه مؤخرا، بضمان التكفل بالمرضى القاطنين في هذه المناطق بدون عناء التنقل إلى البلديات الأخرى، والتخفيف من حدّة الاكتظاظ الذي يعاني منه المستشفى الجامعي ”نذير محمد”. وتنفَّس سكان معاتقة الصعداء بعد تلقيهم الخبر، حيث أكدوا على العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية بغية الوصول إلى تحرير قطعة أرض، من شأنها استقبال هذا المشروع الذي وصفوه بـ ”الهام”، إذ يستعجلون إنجازه لضمان التكفل بالمرضى الذين يعانون منذ سنوات خلت، من رحلة التنقل بين المؤسسات العمومية الاستشفائية الموزعة عبر إقليم الولاية والمستشفى الجامعي تيزي وزو.

ويبقى الأمل معلقا لتسجيل مشروع مؤسّسات عمومية استشفائية بكل من واسيف، واقنون، بني دوالة ومقلع مع رفع التجميد عن مشروع إنجاز مركب الأم والطفل بالمستشفى الجامعي ”نذير محمد”، ما يسمح لتيزي وزو بتحقيق قفزة نوعية في مجال الصحة والتكفل بالمرضى؛ من خلال ضمان خدمات صحية في شتى المجالات ذات نوعية، لتكون بذلك تيزي وزو قطبا صحيا بامتياز.

العدد6760
27 مارس 2019

العدد6760