البيّض

ربط 179 مسكنا بشبكة المياه الصالحة للشرب

ربط 179 مسكنا بشبكة المياه الصالحة للشرب
  • القراءات: 716

استفادت، أول أمس، 179 عائلة من قاطني مناطق الظل بالبيّض، من شبكة المياه الصالحة للشرب؛ حيث أشرف الوالي كمال توشن بمعية السلطات المحلية، على عملية استفادة العائلات من هذه الشبكة الحيوية، في إطار برنامج إحياء الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب.

تتوزع هذه العائلات التي تم ربط مساكنها بهذه الشبكة، على كل من قرية دير الحسيان التابعة لبلدية سيدي طيفور، التي تم بها ربط 150 مسكنا بالمياه الصالحة للشرب، حيث كلفت العملية غلافا ماليا قدره 7 ملايين دج ضمن المخطط البلدي للتنمية. كما تم ربط قريتي الرصفة والخضيرة التي يقدر عدد قاطنيهما بنحو 29 ألف ساكن والتابعتين لبلدية بوعلام، بهذه الشبكة. وقد كلفت العمليتان 9.8 ملايين دج في إطار المخطط البلدي للتنمية.

وفي نفس السياق، تم تدشين خزان مائي ذي سعة تخزين 500 متر مكعب، لتزويد المجمع السكني الوديان التابع لبلدية بوعلام، بالماء الشروب، ووضع حيز الخدمة بئر عميقة لتزويد سكان وموالي منطقة القفى التابعة لبلدية سيدي أعمر. كما عرفت المناسبة إعطاء إشارة إنجاز وتجهيز ثلاثة آبار عميقة للمياه الصالحة للشرب. وقد رُصد للعملية 51 مليون دج ضمن المخطط القطاعي للتنمية، بينما استفاد 23 ساكنا بالمجمع السكني الوديان الغربية التي تُعد إحدى مناطق الظل ببلدية بوعلام، من شبكة الغاز الطبيعي.

وأُعطيت إشارة انطلاق مشروع ربط 200 مسكن من مناطق الظل ببلدية البيّض، بشبكة الكهرباء، منها 50 مسكنا بمنطقة أولاد عمران، و50 مسكنا بمنطقة مكثر، و100 مسكن بقرية الحوض.

وفي إطار تدعيم بلدية البيّض بالمنشآت الرياضية والشبانية، تم وضع حيز الخدمة القاعة متعددة الرياضات ذات 500 مقعد، فيما تم تسليم مقررات الاعتماد لصالح أربع جمعيات محلية ذات طابع تضامني وخيري تنشط على مستوى بلدية سيدي أعمر. وتم خلال نفس البرنامج تدشين ثلاثة مطاعم مدرسية، منها مطعمان ببلدية البيّض وآخر ببلدية سيدي أعمر.