دورة تكوينية بإيليزي
ق.م ق.م

تربية الماعز وصناعة الجبن الطازج

دورة تكوينية بإيليزي

ستنظم دورة تكوينية محلية حول تربية الماعز وصناعة الجبن الطازج لفائدة المربين والفلاحين بولاية إيليزي يومي 12 و13 فبراير الجاري، حسبما استفيد من مصالح غرفة الفلاحة مؤخرا. 

وستستهدف هذه الدورة التكوينية التي ستنظم بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية ومحافظة الغابات، الفلاحين ومربي المواشي وكذا المرأة الريفية، بالإضافة إلى إطارات القطاع، وذلك بإشراف أساتذة من المعهد الوطني لتربية الحيوانات، وفق نفس المصدر.

وسيتم ضمن برنامج هذا اللقاء تقديم جملة من الإرشادات والمعلومات حول تربية الماعز، والأصناف الملائمة للمنطقة وطرق العناية بها، بالإضافة إلى كيفية صناعة الجبن الطازج بواسطة حليب الماعز بالنسبة للمرأة الريفية والماكثة في البيت، وآفاق الاستثمار في هذا الميدان؛ من خلال حصص نظرية وتطبيقية. كما ستتخلل هذه الدورة خرجة ميدانية إلى بعض المستثمرات الفلاحية، والاطلاع على واقع تربية الماعز، وأهم السلالات المتواجدة بها.

وتهدف هذه الدورة إلى توعية وإرشاد المربين والفلاحين حول سبل تربية الماعز والمواشي بصفة عامة بطرق علمية حديثة، وتشجيعهم على الاستثمار في هذه الشعبة؛ من أجل النهوض بالثروة الحيوانية والنباتية بالولاية، حسب المنظمين.

إقرأ أيضا..

وقف الإضراب واستئناف برنامج الرحلات
22 فيفري 2020
مستخدمو الملاحة التجارية

وقف الإضراب واستئناف برنامج الرحلات

تذبذب في التوزيع بالعاصمة
22 فيفري 2020
بسبب أشغال إصلاح 4 تسربات لمياه الشرب

تذبذب في التوزيع بالعاصمة

شجار يودي بحياة ثلاثيني
22 فيفري 2020
العلمة

شجار يودي بحياة ثلاثيني

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034