لمرافقة وفود "الشان"

دليل سياحي بفنادق عنابة

دليل سياحي بفنادق عنابة
  • القراءات: 1545
سميرة عوام سميرة عوام

نصّبت مديرية السياحة بعنابة خلال العرس الكروي الإفريقي للأمم للمحليين "شان"؛ لإنجاح عملية استقبال الضيوف، عدة وكالات سياحية، تكون حاضرة بالفنادق التي تستضيف الفرق الرياضية، وكذلك الوفود. ومن مهامها التمركز في الفنادق لتقديم كل الخدمات اللازمة. ويستمر بقاؤها حتى نهاية البطولة الإفريقية؛ حيث سيتكفل القائمون على هذه الوكالات السياحية، بتقديم مختلف الخدمات السياحية للوفود المقيمة على مستوى الفندق، واقتراح البرنامج الترفيهي والسياحي على الوفود، وفقا للرزنامة التي وضعتها مديرية السياحة بعنابة.

وقد اعتبرت ذات الجهة أن هذه الخدمات تدخل في إطار إنجاح "الشان"، وهي تجربة أولى في الجزائر، وأن عنابة سباقة في هذه التحضيرات، للتعريف بما تتوفر عليه بونة من مقومات سياحية وتاريخية. وأوضحت أنه يتم مرافقة السائح كي لا يتيه في البحث عن وكالة أو مساعد، للتوجه نحو المناطق السياحية الجميلة بولاية عنابة. وفي سياق متصل، تم تحديد خمسة مسارات خاصة بالخرجات السياحية للوفود وزوار ولاية عنابة.

وتتمثل في المدينة القديمة "بلاص دارم" بمدينة عنابة، والموقع الأثري "هيبون"، وجبال سيرايدي، والشريط الساحلي لولاية عنابة إلى غاية المنارة، إضافة إلى تنظيم العديد من المعارض التقليدية بالتنسيق مع كل من مديرية الثقافة، ومديرية الشباب والرياضة، وهذا على مستوى كافة الفنادق المعنية؛ للتعريف بالعادات والتقاليد التي تميز ولاية عنابة، وكذا تنظيم معارض خاصة بينّاير، ومعرض آخر بساحة الثورة "الكور العنابي". ومن جهة أخرى، افتُتح، منذ يومين، معرض موازاة مع تظاهرة "الشان" بعنابة على مستوى قاعة السينما "الباكس"، يضم العديد من الحرفيين، والجمعيات الثقافية الناشطة بولاية عنابة، والمختصة في التعريف بالتقاليد المحلية لمدينة عنابة وما جاورها.