دفتر شروط جديد لكراء سوق السيارات
 ❊ج.الجيلالي ❊ج.الجيلالي

الحمري

دفتر شروط جديد لكراء سوق السيارات

تعمل المصالح التقنية لبلدية وهران، على تحضير دفتر شروط جديد للشروع في تجسيد إستراتيجية جديدة، تهدف إلى تحصيل المزيد من الأموال لفائدة خزينة البلدية، من خلال العمل على كراء سوق السيارات الموجودة بحي الحمري.

حسب رئيس بلدية وهران، نور الدين بوخاتم، فإن عملية كراء السوق ستتم مع حلول العام المقبل، لاسيما أن والي وهران أكد في العديد من المناسبات، أنه أصبح من الضروري على مختلف رؤساء البلديات، البحث عن مصادر تمويل جديدة وإضافية، من أجل تسيير شؤون بلدياتهم.

من أهم البنود التي سيتم اعتمادها في دفتر الشروط الجديد الجاري إنجازه؛ المدة الزمنية للكراء، مع سعر الكراء السنوي، لاسيما أن الكثير من المهتمين بالأمر يسعون إلى الحصول على صفقة استئجار هذه السوق، لتحقيق المزيد من الفوائد التي كانوا يسعون إليها.

من جهتها، تعمل مصالح بلدية وهران على تفادي الكثير من المشاكل في تسيير السوق، من خلال كرائها، وتحقيق المدخول المالي، حتى تتمكن من تسيير العديد من المرافق التي أصبحت تعاني نقصا كبيرا في التمويل.

المعلوم أن كراء السوق لأحد الخواص، سيمكن مصالح البلدية من تحصيل ضريبي مهم، بالإضافة إلى تمكين عدد من الشباب من الحصول على فرص تشغيل، بالتالي تحصيل مداخيل مالية إضافية لعدد من أرباب الأسر، الذين يبحثون عن مصادر رزق، تمكنهم من الاستجابة لحاجيات أسرهم.

يذكر أن مصلحة الشؤون الاقتصادية لبلدية وهران، هي التي كانت تقوم بالإشراف وتسيير هذه السوق منذ نشأتها، إلا أن صعوبة تسيير أمورها جعلت منتخبي البلدية يفكرون في ضرورة العمل على تحرير المبادرة، وتمكين أحد الخواص من الإشراف على هذا المرفق، من خلال كرائه، لتجد مصالح البلدية نفسها قد تخلت عن عبء من الأعباء الكثيرة والكبيرة التي أثقلت كاهلها في مجال التسيير.

إقرأ أيضا..

العمل والداخلية والسكن والرقمنة
13 نوفمبر 2019
ملفات استعرضها رئيس الدولة مع الوزير الأول

العمل والداخلية والسكن والرقمنة

نواب ينتقدون التغيير المستمر للقوانين
13 نوفمبر 2019
المجلس الشعبي الوطني

نواب ينتقدون التغيير المستمر للقوانين

سنة سجنا منها 6 أشهر غير نافذة و6 أشهر نافذة
13 نوفمبر 2019
أحكام ضد 27 موقوفا بتهمة المساس بالوحدة الوطنية

سنة سجنا منها 6 أشهر غير نافذة و6 أشهر نافذة

العدد 6950
13 نوفمبر 2019

العدد 6950