دعم كلي لتنمية المنطقة والاستجابة لانشغالات السكان
 س.زميحي س.زميحي

زيارة رئيس المجلس الشعبي الولائي لتيزي وزو بلدية تيقزيرت

دعم كلي لتنمية المنطقة والاستجابة لانشغالات السكان

أكد رئيس المجلس الشعبي الولائي لتيزي وزو يوسف أوشيش، استعداد المجلس لمرافقة ودعم كل المبادرات الرامية إلى تنمية بلديات الولاية، وتحسين ظروف معيشة سكانها، حيث أكد على ضرورة دعم المشاريع التنموية، التي من شأنها دفع دواليب التنمية بمشاركة جميع الفاعلين؛ من سلطات محلية ومديرين ومواطنين.

ووعد رئيس المجلس الشعبي الولائي الذي حل بمدينة تيقزيرت للوقوف على مدى تقدم أشغال إنجاز بعض المشاريع التنموية وكذا الاطلاع على انشغالات السكان خاصة المتعلقة بقطاعات الأشغال العمومية والشباب والرياضة والسياحة والشؤون الاجتماعية والثقافية والموارد المائية، وعد بمرافقة ودعم كل المشاريع التي من شأنها دفع عجلة التنمية بالمنطقة، والاستجابة أكثر وبشكل دائم، لانشغالات السكان. ووقف السيد أوشيش على مشروع إنجاز المقر الجديد لبلدية تيقزيرت، حيث تمت برمجة إنجاز هذا الأخير بعدما تبين أن المقر القديم يعاني الضيق ولم يعد يوفر ظروف العمل المطلوبة، الأمر الذي أدى إلى برمجة إنجاز مقر جديد يوفر ظروف العمل المواتية للعمال، وحسن استقبال وخدمة المواطنين. كما زار مشروع إنجاز مسرح الهواء الطلق الذي خُصصت له قطعة أرض لاحتضانه، تتسع لـ 600 مقعد، بعد أن خُصصت ميزانية معتبرة لإنجازه. كما وعد رئيس المجلس الشعبي الولائي بمنح ميزانية إضافية بقيمة 500 مليون سنتيم للسماح بإنهاء أشغال إنجاز هذا المسرح. وطالب المسؤول مدير الأشغال العمومية بالتكفل بإنهاء أشغال تقوية الطريق المتواجد تحت الموقع المحتضن للمسرح. ووعد رئيس المجلس الولائي في السياق، بالعمل على مرافقة المشروع، وضمان تسلّمه في أقرب وقت ممكن، كون البلدية والمجلس الشعبي الولائي يوليان أهمية كبيرة وخاصة لهذا الأخير  نظرا لأثره في إنعاش وبعث الحياة الثقافية من النشاطات الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى أثره الاقتصادي خاصة خلال موسم الاصطياف، حيث سيحقق مداخيل مالية إضافية لخزينة البلدية، مذكرا بأن من بين أولويات المجلس خلال هذه العهدة، تشجيع المشاريع، التي من شأنها استحداث مداخيل مالية للبلديات والجماعات المحلية.

وطمأن المسؤول المذكور العاملين بوحدة الديوان الوطني لإنتاج تجهيزات الأشخاص المعاقين ليقزيرت الذي يضم 71 عاملا والذين يضمنون إنتاج نحو 10 آلاف كرسي كهربائي متحرك وعادي سنويا، بالعمل على التدخل لدى مصالح أملاك الدولة؛ بغية تخصيص قطعة أرض لضمان إنجاز وحدة إنتاج جديدة، وإعادة تهيئة الوحدة القديمة بقيمة 20 مليار سنتيم.

وبخصوص مسألة التزود بمياه الشرب، شدد المسؤول الولائي على استعجالية إيجاد حلول للمشكلة، ووضع حد للانقطاع المتكرر لعملية التزود بمياه الشرب الذي يضر بالمصطافين والسكان، حيث يُنتظر استغلال كل الإمكانيات لضمان تدعيم تيقزيرت بمحطة لتحلية مياه البحر جديدة؛ لضمان تموين الشريط الساحلي للولاية بالماء؛ على اعتبار أن قدرة المحطة القديمة لا تسد احتياجات السكان خاصة خلال موسم الاصطياف، مع ازدياد الطلب على هذه المادة الحيوية.  وتفقّد رئيس المجلس الشعبي الولائي، بالمناسبة، المسبح نصف الأولمبي، الذي يُنتظر أن يفتح أبوابه قريبا، حيث سيتعزز هذا المشروع الذي رُصد له ما قيمته 11 مليار سنتيم، بملعب بلدي وقاعة للرياضات جاهزة لاستقبال الرياضيين المحترفين والهواة.

إقرأ أيضا..

قانون مالية تكميلي في أفريل وفرض ضريبة على الثروة
23 جانفي 2020
الخبير الاقتصادي علي مبروكين لـ ”المساء":

قانون مالية تكميلي في أفريل وفرض ضريبة على الثروة

مجمع "سويلي" يفتح النار على "دانون" الفرنسية
23 جانفي 2020
حمّلها مسؤولية تسريح أكثر من 500 عامل

مجمع "سويلي" يفتح النار على "دانون" الفرنسية

إجراءات مشددة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"
23 جانفي 2020
بعد تأكيد انتقاله بين البشر

إجراءات مشددة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"

العدد 7009
22 جانفي 2020

العدد 7009