خيبة لدى مكتتبي "عدل 2" بقسنطينة
زبير. ز زبير. ز

توزيع السكنات نهاية جويلية

خيبة لدى مكتتبي "عدل 2" بقسنطينة

خيّبت تصريحات والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ، آمال مكتتبي مشروع "عدل 2" بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد بقسنطينة، الذين كانوا يأملون توزيع أول حصة من مشروعهم السكني والمقدرة بـ 1500 مسكن من أصل 6 آلاف، في أواخر شهر جوان؛ تزامنا والاحتفال بعيدي الشباب والاستقلال المصادفين لـ 5 جويلية.

أكد والي قسنطينة مطلع الأسبوع الجاري خلال الخرجة التفقدية التي قادته إلى ورشات الأشغال بمنطقة الرتبة، أنه بعد الاطلاع على سير الأشغال سيكون توزيع الشطر الأول من هذه السكنات والمقدر بـ 3 آلاف سكن، في أواخر شهر جويلية المقبل، ولم يحدد التاريخ بالضبط، بل تركه إلى غاية الاجتماع التقني الذي سيعقده مع كل من المديرية الجهوية لوكالة "عدل" ومؤسسة "سونلغاز" وبعض المؤسسات المسؤولة عن التهيئة الخارجية، ومد الموقع بمختلف الشبكات.

وعلّق مكتتبو منطقة الرتبة الذين كان لهم لقاء مع الوالي داخل الموقع السكني، آمالا كبيرة للحصول على مفاتيح سكناتهم، على الأكثر خلال بداية شهر جويلية المقبل، خاصة بالنسبة لحصة 1500 مسكن التي انتهت أشغالها بنسبة كبيرة، وتنتظر فقط توصيل العمارات بالكهرباء والماء وشبكات الصرف.

واعتبر بعض ممثلي المكتتبين أن تأجيل التواريخ بات أمرا مألوفا وأرهقهم، خاصة بالنسبة للمستفيدين، الذين يقطنون في مساكن مؤجرة، ويدفعون أموالا نظير الكراء، أثقلت كواهلهم.

وعبّر عدد من المكتتبين عن تذمرهم من إخلاف المسؤولين وعودهم، وكان آخرها التوزيع في شهر مارس من السنة الجارية، خاصة أن موقع الرتبة كان من المفروض أن يكون أول موقع يوزع ضمن مشاريع "عدل 2" بقسنطينة، غير أن الأمور لم تسر وفق أمنيات أصحابه، حيث تم توزيع موقع 2150 بالتوسعة الغربية للمدينة الجديدة، مع برمجة توزيع 1000 سكن بنفس المنطقة خلال منتصف جوان أو بداية شهر جويلية.

وبخصوص المرافق العمومية تفقّد الوالي مشروع الأمن الحضري بالمنطقة. كما تفقّد مشاريع مدارس ابتدائية وثانوية، حيث شدد على أن تكون هذه المرافق العمومية جاهزة خلال شهر سبتمبر المقبل. وعاين الأرضية المخصصة لإنجاز المسجد بهذه المنطقة قبل الانطلاق في الأشغال.

للإشارة، عرفت ورشات الأشغال خلال الأيام الأخيرة بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد، وتيرة مقبولة وحتى لا بأس بها في ظل مد العديد من القنوات؛ سواء المتعلقة بالصرف الصحي أو المياه الصالحة للشرب، ورفع العديد من العراقيل التي كانت تعطل تسليم السكنات، ليبقى المكتتبون الذين يتهمون سونلغاز في كل مرة بتعطل المشروع، في انتظار التاريخ الذي حدده والي قسنطينة.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

التهمت محاصيل زراعية ومساحات غابية

الحرائق تتلف مئات الهكتارات بقالمة

فيما دعا إلى تشكيل لجنة أخرى للسكن

والي عنابة يكشف عن اختفاء 8 آلاف طعن

فيما تشترط السلطات النظافة وعدم إعاقة حركة المرور

انتشار مقلق للأسواق الفوضوية بقسنطينة

مقاربتان قطاعية وأخرى جغرافية ببومرداس

3 آلاف مشروع تنموي بمناطق الظل

عين الصفراء بالنعامة

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل

فيما تدعم مستشفى "ابن باديس" بأجهزة جديدة

الإدارة تتحرك لمقاضاة مشوّيهي صورة المؤسسة

ضمن الاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال

ربط 3200 مسكن بالغاز الطبيعي في بومرداس

في سياق جلسات متابعة التنمية بمناطق الظل

والي البليدة يؤكد على الربط بأهم الشبكات

بلدية بني زمنزار بتيزي وزو

تهيئة الطريق تبعث الارتياح لدى السكان

فيما خصصت قسنطينة 14 مليار سنتيم لمجابهة كورونا

المنتخبون يطالبون بالتحقيق في أموال المشاريع

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148