خياطة 10 آلاف كمامة وقاية
❊حنان. س ❊حنان. س

الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات ببومرداس

خياطة 10 آلاف كمامة وقاية

دخل الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات ببومرداس أول أمس، على خط التضامن الواسع للتصدي لفيروس كورونا؛ من خلال مبادرة خياطة الكمامات وتوزيعها بالمجان على بعض القطاعات.

وقالت الأمينة الولائية السيدة يامنة بوزيان في تصريح خصت به "المساء"، إن هذه المبادرة جاءت باسم التضامن والمساعدة في هذا الظرف الاستثنائي، وبالنظر إلى الاحتياج المتزايد للكمامات الطبية للوقاية من عدوى الفيروس، ملفتة إلى كون الاتحاد بادر منذ مطلع الأسبوع الجاري، بتوفير المادة الأولية، ثم تجنيد كل ورشات الخياطة التابعة لمكاتب الاتحاد، لاسيما مكتب بلدية أولاد هداج، الذي سجل انطلاقة العملية التضامنية أول أمس، ثم توسيعها تدريجيا إلى مكاتب بلديات بني عمران وسوق الأحد وقورصو وخروبة وبودواو البحري؛ حيث يُنتظر خياطة 10 آلاف كمامة مع إخضاعها للتعقيم، وفق المعايير المعمول بها، كمرحلة أولى. ويشرف على العملية طبيب، تؤكد محدثتنا، موضحة أنه سيتم الشروع في عملية توزيع الكمامات بالمجان على مديرية الصحة والحماية المدنية، ثم مصالح أخرى، مع التأكيد على أن عملية الخياطة تتم في منازل الخياطات بعد تعليمهن عملية الخياطة وفق المقاييس المحددة؛ حفاظا على الحجر المنزلي.

الدرك في مواجهة المضاربة

أفاد بيان عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس، أنه في إطار محاربة المضاربة، حجزت فصيلة الأبحاث إثر عملية مداهمة لمستودعين اثنين بحي بن واضح ببلدية حمادي، 2187 قنطارا من الفرينة بمختلف أنواعها، و400 لتر من الزيت من نوع "فريدور"، مع توقيف شخص بسبب تخزين مواد غذائية بطريقة غير شرعية؛ قصد المضاربة واحتكار السوق والرفع من قيمتها المالية؛ حيث اقتيد إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق، في الوقت الذي تبقى وحدات الدرك الوطني مستعدة لمكافحة هذه الظاهرة في ظل هذا الظرف الصعب.

مصالح المراقبة تضرب من جديد

مازالت فرق المراقبة بولاية بومرداس تتابع مهامها في قمع كل الممارسات التجارية المخالفة للقوانين، لاسيما في هذا الظرف العصيب جراء تفشي فيروس كورونا؛ حيث حجز أعوان المفتشية الإقليمية للتجارة بدلس، 200 كيس سكّر بوزن 25 كغ. وبمنطقة البرارات بنفس البلدية، حجزوا حوالي 2750 كلغ من الفرينة، و492 كغ من السميد بالتنسيق مع أعوان الدرك الوطني؛ حيث خُزنت المواد في مستودع بدون وثائق ولا فواتير بغرض المضاربة.

انطلاق قافلة التعقيم ضد كورونا

انطلقت قافلة التعقيم من فيروس كورونا، أول أمس، من مقر ولاية بومرداس نحو أحياء بلديات برج منايل والثنية وخميس الخشنة وبومرداس وقورصو.

القافلة بادر بتنظيمها منتدى أرباب العمل بالولاية في سياق التضامن العام لمواجهة تفشي الفيروس، بالتنسيق مع مديرية الصناعة والمناجم والديوان الوطني للتطهير. وخُصص لها 6 شاحنات خاصة بتطهير المجاري، وشاحنات مزودة بصهاريج المياه.

وتضاف هذه القافلة إلى المجهودات الميدانية المبذولة من طرف مختلف القطاعات، لحصر بؤرة فيروس كورونا وكبح انتشاره.

 

إقرأ أيضا..

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072