خلية أزمة لحل مشكل تذبذب توزيع المياه
❊ رضوان.ق ❊ رضوان.ق

شكلتها ”سيور” ومديرية الري بوهران

خلية أزمة لحل مشكل تذبذب توزيع المياه

تعيش عشرات الأحياء والمناطق ببلديات شرق ولاية وهران، التي تضم حوالي 12 بلدية، نقصا حادا في التزود بالماء الصالح للشرب، منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث طالب مواطنو هذه الجهة بالتدخل العاجل للجهات الوصية، لحل المشكل الذي يتكرر في كل مرة، دون إيجاد حلول نهائية، في الوقت الذي شكلت خلية أزمة لحل المشكل.

النقص في التزود بالماء الصالح للشرب ببلديات شرق وهران، حسب المواطنين الذين اتصلت بهم المساء، دخل يومه الخامس دون إيجاد حل للتزود بالماء، خاصة أن الانقطاع يتواصل لساعات طويلة، حسب السكان، وفي حال التزويد، فإن المياه تصل إلى الحنفيات بلون أحمر أو بني، مما يدفع بالمواطنين إلى الامتناع عن استعمالها، رغم أن المفترض أنها موجهة للشرب، مما زاد من تذمر المواطنين، الذين انتقدوا استمرار المشكل لعدة أيام. أكد المشتكون أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، سجلت منطقة شرق ولاية وهران ثلاث حالات انقطاع للماء الصالح للشرب، تواصلت لعدة أيام، خاصة في الحالة الأولى التي انقطعت المياه بالكامل عن الحنفيات لقرابة أسبوع. أفاد المواطنون أن الوالي السابق مولود شريفي، تدخل وأمر مصالح مديرية الري بحل المشكل نهائيا، خاصة أنه يتعلق بمحطة الضخ على مستوى المقطع التي تتعرض دوريا لأعطاب، كما تدخل والي وهران الحالي عبد القادر جلاوي لاحتواء المشكل، لكن دون الوصول إلى حل نهائي، فيما طالب المواطنون إيجاد حل للمشكل الذي كبدهم مشقة كبيرة خلال الفترة الماضية، محذرين من تواصله في الصائفة المقبلة.   

من جانبها، أعلنت مديرية الموارد المائية لولاية وهران وشركة المياه والتطهير سيور، في بيان نشر على مستوى موقع ولاية وهران، أرسل عبر البريد الإلكتروني، وتحصلت المساء على نسخة منه، عن وقوع تذبذب في التموين بالمياه الصالحة للشرب، جراء نقص في الإنتاج على مستوى محطة تحلية مياه البحر المقطع، نتيجة رفع مستوى المواد العالقة بسبب سوء الأحوال الجوية التي عرفتها الولاية في الأيام الماضية.كشف البيان عن تشكيل خلية أزمة متكونة من مدير الموارد المائية ومدير ومسؤولي شركة المياه والتطهير سيور، لإيجاد حلول لتغطية العجز ومتابعة تطور الوضعية، حيث يبلغ الإنتاج اليومي حاليا 400 ألف متر مكعب يوميا، عوض 450 ألف متر مكعب يوميا، في الحالات العادية.

أوضح البيان أيضا، أنه سيتم معالجة المشكل في الساعات القليلة القادمة، إلى أن يعود التزويد إلى ما كان عليه سابقا. وطمأنت مديرية الموارد المائية وشركة سيور سكان ولاية وهران بتحسن الوضعية تدريجيا في الساعات القادمة، كما كشفت المكلفة بالإعلام في شركة سيور، السيدة أمال بلغور، عن أن برنامج التوزيع سيعود إلى طبيعته بمجرد الانتهاء من أشغال التدخل. موضحة أن العطب الذي طال محطة المقطع تم التحكم فيه، وأُعيدت عملية  التزود بالماء، غير أن المحطة لم تعد تعمل بطاقتها الإجمالية بسبب العطل الأول، وهو ما تعمل الفرق التقنية على تحقيقه في أقرب وقت، وأضافت المسؤولة أن سيور سطرت برنامج تزويد بالنسبة للمناطق الإستراتيجية بشرق الولاية، من خلال شاحنات خاصة بتوزيع المياه، لتفادي المشاكل.

إقرأ أيضا..

لقاءات مع المستثمرين وحاملي المشاريع
22 جانفي 2020
غرفة الصناعة بعنابة

لقاءات مع المستثمرين وحاملي المشاريع

40 مليار سنتيم لصيانة شبكة الطرق
22 جانفي 2020
برج بوعريريج

40 مليار سنتيم لصيانة شبكة الطرق

المضاربة رفعت سعر العسل إلى 1 مليون سنتيم
22 جانفي 2020
مربو النحل بقسنطينة يلحون على تنظيم الشعبة

المضاربة رفعت سعر العسل إلى 1 مليون سنتيم

العدد 7008
21 جانفي 2020

العدد 7008