غرداية

حملة لتحصيل المستحقات

حملة لتحصيل المستحقات
  • القراءات: 874
❊ن.ج ❊ن.ج

بلغ حجم ديون مديرية توزيع الكهرباء والغاز بغرداية، في نهاية شهر أوت 2019، قيمة 188،7 مليار سنتيم، منها 56،8 مليار سنتيم على عاتق الزبائن العاديين، و131،9 مليار سنتيم على عاتق الزبائن من فئة الصناعيين والفلاحين، إضافة إلى الإدارات العمومية والمؤسسات.

حسب بيان للمديرية تلقت "المساء" نسخة منه، تراكمت هذه الديون نتيجة عدم تسديد 57 288 زبونا لمستحقات استهلاكهم من الطاقة، من أصل 139 650 زبونا، أي ما يُمثل 41،02٪ من مجموع زبائن المديرية.

لمواجهة هذه الوضعية، شرعت المديرية في حملة واسعة لتحصيل هذه الديون، تشمل كافة بلديات الولاية، وتستهدف الزبائن الذين تخلفوا عن تسديد مستحقات الاستهلاك، حيث يتم إبلاغ الزبائن المعنيين عن طريق إعلانات تبث عبر أمواج إذاعة غرداية، بالإضافة إلى استعمال الرسائل النصية القصيرة "SMS"، من أجل تفادي قطع التموين بالطاقة.

موازاة مع ذلك، وفرت مديرية التوزيع، حسب البيان، العديد من السبل التي من شأنها أن تسهل للزبون تسديد فواتير الاستهلاك، منها فتح الوكالات التجارية أيام السبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى إمكانية دفع الفواتير من أي مكتب بريدي على المستوى الوطني، زيادة على إمكانية الدفع الإلكتروني عبر موقع الشركة على شبكة الأنترنت باستعمال بطاقات الدفع البنكية.

للإشارة، يؤثر تخلف الزبائن عن تسديد فواتير الاستهلاك سلبا على التوازنات المالية للمديرية، ويقف عائقا في سبيل تجسيد مختلف المشاريع الاستثمارية الموجهة أساسا لتحسين وترقية نوعية الخدمة وضمان استمراريتها.