حملة لتحرير الأرصفة من التجارة الموازية

الجلفة

حملة لتحرير الأرصفة من التجارة الموازية

تشن هذه الأيام، مصالح الأمن والجماعات المحلية لبلديات الجلفة، حملة واسعة للقضاء على التجارة الفوضوية وتحرير الأرصفة من الباعة غير الشرعيين، حسب ما علم من مصالح الولاية. مست هذه الحملة التي شرع فيها منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري، العديد من النقاط السوداء، على غرار وسط مدينة الجلفة، حيث تمت إزالة عشرات الطاولات المنتشرة في أرصفة الشوارع، وتشكل خطرا على المارة.

حسب رئيس لجنة التهيئة والتعمير ببلدية الجلفة، السيد بن جدو محمد، فإن هذا الجهد -الذي ثمنه المواطنون بدرجة كبيرة أثناء القيام به- مكن إلى غاية اليوم، من إزالة عشرات طاولات البيع غير الشرعي بالسوق المغطاة، وشوارع أخرى ينتشر بها النشاط التجاري الموازي.

لم تقتصر هذه الحملة على عملية الردع وإزالة الطاولات، وما يحتله أصحاب المحلات أمام واجهاتهم، حيث تعدى الأمر إلى بسط حملة أخرى موازية لتحسيس التجار الرسميين بسبل عديدة في جوانب مختلفة، أهمها نظافة المحيط وترتيب النفايات والاهتمام بالمواد سريعة التلف، فضلا عن أعذارهم بصفة مباشرة عن إشكالية توسع البعض أمام واجهات محلاتهم بأمتار، مما يحرم المارة من حقهم الشرعي في الرصيف.

لوحظ بمختلف شوارع مدينة الجلفة وبلديات أخرى، ضمان مصالح الأمن لدوريات راجلة، وأخرى راكبة بهدف تكثيف العمل، قصد وضع حد للتجارة الفوضوية، التي رسمت وجها غير حضاري عبر الكثير من شوارع وأحياء المدن.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

الوضعية الوبائية بالباهية

مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر

حي سيدي البشير ببئر الجير

86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات

التهمت محاصيل زراعية ومساحات غابية

الحرائق تتلف مئات الهكتارات بقالمة

فيما دعا إلى تشكيل لجنة أخرى للسكن

والي عنابة يكشف عن اختفاء 8 آلاف طعن

فيما تشترط السلطات النظافة وعدم إعاقة حركة المرور

انتشار مقلق للأسواق الفوضوية بقسنطينة

مقاربتان قطاعية وأخرى جغرافية ببومرداس

3 آلاف مشروع تنموي بمناطق الظل

عين الصفراء بالنعامة

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل

العدد 7149
06 جويلية 2020

العدد 7149