حملة لإنعاش صندوق الزكاة
محمد عبيد محمد عبيد

عين تموشنت

حملة لإنعاش صندوق الزكاة

باشرت مصالح مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بولاية عين تموشنت، أول أمس، حملتها التحسيسية تجاه المزكين، قصد حثهم على ضرورة المساهمة في صندوق الزكاة في طبعته الـ17، وإخراجها يوم عاشوراء. وحسب مدير القطاع، حمزة لعوارج، سيتم عقد ندوات ولقاءات عبر البلديات الـ 28 للولاية، بمشاركة أئمة وأساتذة جامعيين.

أفاد المتحدث أن الصندوق حقق نتائج إيجابية العام المنصرم، حيث تم توزيع إعانات مالية على 1463 عائلة معوزة خلال شهر رمضان المعظم، و703 إعانات مالية على العائلات ذات الدخل الضعيف خلال هذا الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2018/ 2019. علما أن الصندوق وزع الزكاة على مرحلتين؛ كانت الأولى قبيل شهر رمضان المبارك، بغلاف مالي قوامه 700 مليون سنتيم، ومبلغ آخر في ثاني عملية بمبلغ 281 مليون سنتيم، تم صبها في أرصدة الفئات المعوزة يوم 04 سبتمبر المنصرم.

في هذا السياق، تنطلق الأيام التحسيسية مع بداية شهر محرم 1440 في حملة توعوية، ضمن مخطط متكامل لضمان حملة إعلامية، مع التركيز على اللافتات الإعلامية على مستوى كافة مساجد الولاية وبعض المؤسسات الاقتصادية، واستغلال الفضاءات الإعلامية المتاحة والمداومة للقائمين على تسيير شؤون صندوق الزكاة، للتجاوب مع المواطنين، وتخصيص فترات ودروس من خطب الجمعة في شهري محرم وصفر، للحديث عن آخر إنجازات الصندوق، إلى جانب عقد لقاءات وملتقى ومراسلة كل من له علاقة بالنشاط التجاري والاقتصادي للولاية، قصد المساهمة في مهمة الاتصال بالمزكين من أعضاء هذه الغرف، حيث سيتم استغلال خط التواصل الاجتماعي المفتوح لحساب مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية عين تموشنت.

العدد 6650
17 نوفمبر 2018

العدد 6650