حملة كبرى ضد تسربات الغاز
❊رضوان.ق ❊رضوان.ق

تم إشراك أئمة المساجد فيها

حملة كبرى ضد تسربات الغاز

شرعت مديرية "التوزيع امتياز" التابعة للشركة الوطنية للكهرباء والغاز "سونلغاز" بوهران، في أكبر حملة تحسيسية ضد أخطار تسرب الغاز، تحت شعار "من أجل شتاء دافئ وآمن"، ستمس عدة هياكل ومرافق عمومية للتقرب أكثر من المواطنين، خاصة في المرافق التي تعرف يوميا توافد المواطنين، إلى جانب إشراك الأئمة في الحملة من خلال منابر المساجد.

حسب بيان لمديرية التوزيع "امتياز وهران" التي تضم بلديتي وهران وبئر الجير، فإن برنامج الشركة سيكون مكثفا للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، وضمان بلوغ النصائح بإشراف من أعوان المديرية. كشف البيان عن أن المديرية بوهران، سطرت حملة ستمس 28 مدرسة ابتدائية، من بينها المدارس الجديدة التي سيتم تسليمها خلال الأيام المقبلة بالأحياء الجديدة لوكالة "عدل"، التي سيدخلها المواطنون لأول مرة. كما أكد البيان أن الحملة ستطال مراكز التكوين المهني والتمهين عبر الولاية، من خلال تنظيم أبواب مفتوحة للتعريف بالشركة وتقديم نصائح حول كيفية التعامل مع الغاز، على اعتبار شريحة المتربصين من القصر.

كما كشف البيان عن أن عملية التحسيس ستطال أيضا المتكونين عبر مراكز محو الأمية بولاية وهران، والبالغ عددهم 1300 شخص، إلى جانب مراكز الشباب والرياضة ودور الثقافة. أعلن البيان عن أن المديرية ستقوم بتوزيع منشورات عبر وكالاتها التجارية، والتقرب من المواطنين عبر مقرات البلديات والمندوبيات البلدية والقطاعات الحضرية، لاستهداف أكبر عدد من المواطنين، في حين سيعمل الأئمة عبر منابر المساجد، على التحسيس ضمن نفس البرنامج، بغية الوصول إلى "صفر حادث وصفر ضحية غاز" وتسمم بغاز أحادي أكسيد الكاربون.

إقرأ أيضا..

حملة صحية واسعة للتكفّل بسكان المناطق النائية
21 نوفمبر 2019
انطلقت من بسكرة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة

حملة صحية واسعة للتكفّل بسكان المناطق النائية

توقيف 5 أشخاص بغليزان وغرداية
21 نوفمبر 2019
حاولوا الالتحاق بجماعات إرهابية بالساحل

توقيف 5 أشخاص بغليزان وغرداية

العدد 6956
20 نوفمبر 2019

العدد 6956