حملة تحسيسية واسعة للأئمة
  • القراءات: 287

ورقلة

حملة تحسيسية واسعة للأئمة

باشرت كوكبة من الأئمة حملة تحسيسية واسعة النطاق لفائدة ساكنة ولاية ورقلة، حول الوقاية من أخطار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسبما علم أمس، لدى مسؤولي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف.

ترتكز هذه المبادرة التي تنظم بالتعاون مع مديرية البيئة على حث المواطنين على أهمية احترام كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للحد من انتشار الجائحة، حيث تنظم هذه الحملة بعد تسجيل تزايد في حالات الإصابة بهذه الولاية خلال الأسابيع الأخيرة، كما صرح مدير الشؤون الدينية والأوقاف.

جند في هذا الإطار أزيد من 20 إماما لتنشيط هذه الحملة التحسيسية الجوارية، من خلال توجيه نداءات وخطب تبث بعد آذان صلاة المغرب عبر مكبرات الصوت بالمساجد، وعبر سيارات الإسعاف التي تجوب الأحياء السكنية تدعو المواطنين إلى المكوث في بيوتهم وأخذ الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار كوفيد-19، مثلما شرح مدير القطاع، محمد عمر حساني.

كما تنظم هذه الحملة أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي سواء من خلال الصفحات الرسمية للهياكل الدينية للمديرية أو الصفحات الشخصية لبعض الأئمة، تبث عبرها رسائل تخص إجراءات الوقاية وأهمية حفظ النفس وفقا لنصوص الشريعة الإسلامية.

وبالمناسبة أبرز مدير الشؤون الدينية والأوقاف تجند القطاع وبالتعاون مع جميع الهيئات والجمعيات والمجتمع المدني للمساهمة في جهود مكافحة الجائحة من خلال توظيف المكانة المرموقة التي يتمتع بها الأئمة في المجتمع.

وفي هذا الصدد دعا الإمام محمد الأمين بوغابة، ساكنة المنطقة إلى الامتثال للقواعد الاحترازية للانتصار على هذه الجائحة، والتضرع إلى المولى عز وجل ليرفع عنا هذا البلاء.

ومن جهتها أوضحت مديرة المركز الثقافي الإسلامي (فرع ورقلة) السيدة فوزية بدرية أنها تقوم من خلال برنامجها الأسبوعي الأسرة والمجتمع الذي يبث أسبوعيا عبر أثير الإذاعة المحلية ومنذ ظهور الجائحة باستضافة تربويين وأكاديميين وأعيان وشخصيات اجتماعية للانخراط في جهود مكافحة كورونا من خلال مناقشة أخطار الجائحة، ودعوة المواطنين بعدم الاستهانة بهذا الفيروس السريع الانتشار وأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية.

العدد 7244
28 أكتوير 2020

العدد 7244